أخر الأخبار

عودة رحلات الطيران الداخلية بين المدن السورية قريباً.. كم تبلغ أسعار تذاكر الطيران الداخلي في سوريا؟

“عودة رحلات الطيران الداخلية بين المدن السورية قريباً” كم تبلغ أسعار تذاكر الطيران الداخلي في سوريا؟

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية سورية أن عودة رحلات الطيران الداخلية بين المدن السورية باتت قريبة في ظل النقلة النوعية التي سيشهدها قطاع الطيران في سوريا خلال الفترة القريبة القادمة بعد عقد الشراكة الذي تم عقده بين مؤسسة الخطوط الجوية السورية وشركة “إيلوما” الخاصة للطيران.

وأشار وزير النقل المهندس “زهير خزيّم” في حديث لوسائل إعلام محلية أن التحضيرات تجري حالياً من أجل إعادة تنظيم رحلات جوية مجدولة بين المطارات المدنية داخل الأراضي السورية، وذلك من أجل توفير الجهد الكبير على السوريين، لاسيما الراغبين بالتوجه إلى القامشلي.

وأوضح أن المرحلة الأولى سيتم فيها تشغيل رحلات جوية منتظمة من مطار دمشق الدولي إلى مطار القامشلي عبر طائرات الخطوط الجوية السورية بحسب الإمكانيات الفنية المتاحة.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية سيتم خلالها تشغيل رحلات جوية بشكل منتظم من مطار دمشق الدولي إلى مطاري حلب واللاذقية الدوليين، منوهاً أن عودة رحلات الطيران الداخلية بين المدن السورية هي إحدى المسائل المهمة التي تسعى الجهات المعنية لتحقيقها في أقرب وقت ممكن.

ونوه إلى أن أسعار تذاكر الطيران الداخلي بين المدن في سوريا سيكون سعر مدروس ضمن حدود التكلفة دون زيادة في السعر عن تكاليف الخدمات الأساسية.

وبحسب مصادر اقتصادية محلية فإن سعر تذكرة الطيران من مطار دمشق إلى مطار القامشلي من المرجح أن تبلغ نحو 350 ألف ليرة سورية أي ما يعادل حوالي 24 دولار بموجب سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية في تعاملات السوق الموازي اليوم.

وأما بالنسبة إلى سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى اللاذقية فأشارت المصادر إلى أن سعرها من المرجح أن يصل إلى 325 ألف ليرة سورية أي ما يعادل 22 دولار أمريكي.

وبما يخص سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى حلب وبالعكس، فنوهت المصادر إلى أن سعرها من المرجح أن يصل إلى حوالي 370 ألف ليرة سورية أي ما يعادل 25 دولار أمريكي وفق سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء بدمشق.

وعلى الرغم من الأسعار تعتبر مرتفعة بعض الشيء بالمقارنة مع الحد الأدنى للأجور في البلاد أو مقارنةً مع الرواتب التي يتقاضاها الموظفون، فإن التوقعات تشير إلى أنه سيكون هناك إقبال على حجز بطاقات السفر وتذاكر الطيران الداخلية بين المدن في سوريا.

اقرأ أيضاً: إجراءات جديدة مهمة تقود الخطوط الجوية السورية نحو العالمية عبر استثمارات قدرها ملايين الدولارات

وأشارت المصادر إلى أن الإقبال على شراء تذاكر الطيران الداخلي سيكون من قبل رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، وذلك في ظل عدم قدرة شريحة واسعة من السوريين على شراء التذاكر.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الخطوط الجوية مقبلة على نقلة نوعية مهمة في عملها خلال الفترة القريبة المقبلة بعد أن دخلت في مرحلة شراكة إستراتيجية جديدة تحت عنوان “استثمار وإدارة وتشغيل وتطوير عمل المؤسسة”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: