أخر الأخبار

أسعار السيارات المستعملة في تركيا تشهد انخفاضاً ملحوظاً بعد ارتفاع غير مسبوق!

أسعار السيارات المستعملة في تركيا تشهد انخفاضاً ملحوظاً بعد ارتفاع غير مسبوق!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار السيارات المستعملة في تركيا انخفاضاً واضحاً خلال الأسبوع الأول من عام 2021، وذلك بعد أن سجلت ارتفاعاً غير مسبوق خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي.

وانخفضت أسعار السيارات المستعملة في تركيا مؤخراً بنسبة وصلت إلى 15 المائة في الوقت الذي يحاول فيه سوق السيارات أن يعود إل حالة الاستقرار التي كانت قبل تداعيات انتشار “فيـ.ـروس كورونا” مطلع عام 2020.

ونقل موقع “سون خبر” التركي عن نائب رئيس جمعية “إسكي شهير” لمساعدة تجار السيارات “أكين تيمز” تأكيده  أن أسعار السيارات المستعملة شهدت انخفاضاً في الآونة الأخيرة نتيجة دفعة السيارات الجديدة التي تم استيرادها إلى البلاد منذ نحو أسبوعين.

وأشار إلى أن أسعار السيارات المستعملة قد انخفضت بنسبة 15%، وذلك بعد واردات السيارات التي يبلغ عدادها “صفر كيلومتر”، وفق قوله.

ولفت “تيمز” إلى أن الطلب على شراء السيارات المستعملة لم يرتفع على الرغم من انخفاض أسعارها في الأيام القليلة الماضية.

وأضاف: “أسعار السيارات المستعملة تشهد تراجعاً في الوقت الراهن نتيجة زيادة العرض، فضلاً عن وجود عدد كبير من السيارات الجديد المعروضة في السوق”.

وأوضح رئيس الجمعية أن تركيا قامت مؤخراً باستيراد سيارات جديدة موديل 2020، وهي معروضة الآن في الأسواق، على حد  قوله.

وأشار إلى أن السيارات موديل 2021 ستصل إلى تركيا خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، مبيناً أن الطلب على السيارات من طراز هذا العام ما يزال محدود حالياً.

ورجح “تيمز” أن تعود أسعار السيارات المستعملة في تركيا إلى الارتفاع مجدداً خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بسبب وصول “لقـ.ـاح كورونا” إلى البلاد.

ولفت أن وصول اللقـ.ـاح سيساهم بعودة الأسواق إلى طبيعتها، مشيراً أن شهري كانون الثاني/ يناير الجاري، وفبراير/ شباط المقبل، هما أنسب فترة لمن يود شراء سيارة مستعملة.

اقرأ أيضاً: كيفية فحص السيارة المستعملة قبل الشراء.. إليكم أهم 10 نصائح!

وكان العديد من المحللين الأتراك قد أرجعوا أسباب انخفاض أسعار السيارات المستعملة في تركيا مؤخرا ً إلى انخفاض الطلب على شرائها.

وأما بخصوص أسباب انخفاض الطلب على شراء السيارات المستعملة، فأشاروا إلى أن الأوضاع الاقتصادية الغير مستقرة التي شهدتها البلاد خلال الربع الأخير من عام 2020 كانت من أهم الأسباب التي أثرت على العرض والطلب بالنسبة لسوق السيارات في تركيا.

اقرأ أيضاً: سيارة تويوتا 2021 الجديدة كلياً.. إليكم سعرها وأهم مواصفاتها (صور)

تجدر الإشارة إلى أن نسبة كبيرة من الأتراك قد أجلوا قرارهم بشراء السيارات في الوقت الراهن، وذلك يعود نظراً لحالة الانتظار والتــ.ـرقب التي ترافق ظروف انتشار “كورونا”.

وبحسب عدة مواقع تركية مختصة بمتابعة أوضاع سوق السيارات في تركيا، فإن نسبة انخفاض أسعار السيارات المستعملة قد بلغت نحو 10 بالمائة خلال الشهر الأخير من عام 2020، بينما سجلت انخفاضاً بنسبة 15 بالمائة خلال الأسبوع الأول من عام 2021.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: