أخر الأخبار

سيارة تويوتا 2021 الجديدة كلياً.. إليكم سعرها وأهم مواصفاتها (صور)

سيارة تويوتا 2021 الجديدة كلياً.. إليكم سعرها وأهم مواصفاتها (صور)

طيف بوست – فريق التحرير

سنتعرف معاً في السطور القادمة على سيارة تويوتا الجديدة موديل 2021 التي جاءت بتصميم خاص ومواصفات مختلفة تماماً عن السيارات المشابهة.

في البداية لا بد أن نتحدث عن إصرار الشركة اليابانية على الإيفاء بوعدها وطرح هذه السيارة في الموعد المحدد على الرغم من الصعوبات التي شهدها الاقتصاد العالمي خلال عام 2020 إثر تداعيات انتشار “فيروس كورونا”.

حديثنا اليوم عن السيارة الكهربائية الجديدة التي تحمل اسم تويوتا ” C+pod” موديل 2021، وتنتمي هذه المركبة إلى فئة السيارات الكهربائية صغيرة الجحم.

سيارة تويوتا 2021 الجديدة
سيارة تويوتا 2021 الجديدة (لقطة خلفية)

ومن أهم المواصفات التي تجعل هذه السيارة مميزة هو هيكلها البلاستيكي وحجمها الصغير الذي يمكنها من التنقل بكل سهولة في الطرقات المزدحمة.

وقد أثنى معظم المهتمين والمتابعين على التصميم الذي جاءت به هذه المركبة، نظراً لأن حجمها سيساهم في انتشار بعض المساحات في الأماكن والشوارع الضيقة والمكتظة بالحركة المرورية.

أما بما يتعلق بأبعاد المركبة الجديدة من الخارج، فطولها 2.490 ملم، وعرضها 1.290 مم، وارتفاعها 1.550 ملم، بينما طول قاعدة العجلات 1.780 ملم.

فيما يبلغ وزن المركبة 690 كيلوغراماً، وذلك نظراً لأن هيكلها الخارجي مصنوع من البلاستيك مخفض الوزن، هذا بما يخص النسخة (X)، أما النسخة (G) فوزنها 710 كيلوغرام.

وبالمقارنة بين أبعاد سيارة تويوتا 2021 الجديدة “C+pod ” وأبعاد سيارة تويوتا ” i-ROAD “، نجد أن المركبة الجديدة أكبر.

أما السيارة من الداخل، فصممت لتتسع لشخصين فقط بداخلها، كما أنها تمتلك مساحة خلفية بحجم صغير مخصصة لتخزين أشياء صغيرة.

كما أن السيارة الجديدة مزودة بنظام تكييف هواء، ومقاعد مدفأة، والمرايا الجانبية للسيارة قابلة لتعديل مدى الرؤية بشكل كهربائي، بالإضافة إلى أن المركبة مزودة بعدادات رقمية وسطية.

سيارة تويوتا 2021 الجديدة
سيارة تويوتا 2021 الجديدة من الداخل

أما بما يتعلق بمكانيك المركبة، فتعتمد هذه السيارة الصغيرة على محرك كهربائي يتغذى بالطاقة عبر بطارية “ليثيوم ايون” قدرتها 9.06 كيلو واط بمقدورها توفير قوة 12.3 حصان للمركبة.

وبإمكان سيارة تويوتا 2021 الجديدة أن تقطع مسافة تصل إلى 150 كم بالشحنة الواحدة، في حين تبلع السرعة القصوى لها 60 كيلومتر في الساعة.

اقرأ أيضاً: بعد نجاحها في مجال التكنولوجيا.. قريباً سيارة آبل ذاتية القيادة في الأسواق.. إليكم أهم مواصفاتها

أما بما يتعلق بسعر سيارة تويوتا  الجديدة التي ستطرح للبيع في الأسواق اليابانية، فإن سعر نسختها القياسية (X) سيبدأ من 16 ألف دولار أمريكي.

أما سعر سيارة تويوتا التي تحدثنا عنها آنفاً وتحمل اسم “C+pod “، فيبدأ ثمنها من 16.500 دولار أمريكي وستكون مخصصة للبيع في اليابان فقط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: