أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.. الليرة تواصل التحسن

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.. الليرة تواصل التحسن

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأربعاء الموافق لـ 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 مزيداً من التحسن في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وواصلت العملة المحلية في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية رحلة صعودها على حساب الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات والمدن السورية.

وكان من اللافت خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم تسجيل تحسن في قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، لاسيما في الحسكة وإدلب.

وبلغ سعر صرف الدولار في أسواق الحسكة والقامشلي وما حولها من البلدات حدود الـ 15400 ليرة سورية لكل دولار واحد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

بينما سجل سعر صرف الدولار في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد لمستويات الـ 15200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

وأما بالنسبة إلى سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً فقد تراوح بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين سجل سعر الصرف في معظم المناطق الداخلية والوسطى والساحلية من البلاد أرقاماً عند حدود الـ 14650 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

من جهته حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار في نشرة الصرافة والمصارف الرسمية الصادرة اليوم بـ 13600 ليرة سورية لكل دولار واحد.

اقرأ أيضاً: كم ستبلغ قيمة الدعم النقدي لكل عائلة سورية.. تفاصيل جديدة مهمة!

وبحسب معظم المحللين فإن سعر الصرف سيبقى مستقراً صعوداً وهبوطاً بين المستويات الحالية المسجلة حتى نهاية العام الجاري، حيث من المتوقع أن تبدأ التغيرات في السعر مع بداية العام المقبل.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3900

المبيع: 3930

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 426

المبيع: 431

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4023

المبيع: 4053

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 23-10-2024، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 23 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وجاء ما سبق بالتزامن مع تسجيل أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً قياسياً خلال الساعات القليلة الماضية في مختلف المدن والأسواق في البلاد.

وقد وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق حلب ودمشق اليوم صباحاً في السوق الموازي لمستويات قريبة من عتبة المليون و 160 ألف ليرة سورية لكل غرام.

ويأتي ذلك بالتزامن مع توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار المعدن الأصفر الثمين خلال الفترة المقبلة بموجب توقعات أهم المصارف حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: