أخر الأخبار

مبادرة دعم المواهب في إدلب.. طفل سوري متميز يحفظ القرآن بالقراءات العشر مع رقم الآية والصفحة (صور/ فيديو)

مبادرة دعم المواهب في إدلب.. طفل سوري متميز يحفظ القرآن بالقراءات العشر مع رقم الآية والصفحة (صور/ فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لفتت الموهبة الفريدة التي تميز بها الطفل السوري “زيد يحيى عامر” رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشرت له عدة تسجيلات مصورة مؤخراً على خلفية تكريمه قبل أيام ضمن مبادرة دعم المواهب الشابة التي أقيمت في المركز الثقافي بمحافظة إدلب السورية.

“زيد يحيى عامر” الذي لم يتجاوز الـ 13 من عمره بعد، تمكن خلال فترة وجيزة من حفظ القرآن كاملاً بقراءاته العشر، إلى جانب حفظه لأرقام الآيات والصفحات.

“زيد” طفل سوري ينحدر من مدينة القصير بريف حمص الجنوبي، حيث هُـ.ـجّر منها إلى عدة مناطق قبل أن يستقر به الحال مع عائلته في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وحول موهبة “زيد” وكيفية حفظه للقرآن في سن مبكرة، قال والده في حديث لموقع “زمان الوصل”، إن ابنه كان محباً لقراءة القرآن منذ نعومة أظافره.

طفل سوري متميز يحفظ القرآن
زيد يحيى عامر

ويضيف والد “زيد”: “في أغلب الأحيان كنت أدخل إلى الخيمة فأجده نائماً والقرآن على صدره، ومنذ الصغر لاحظت أنه يملك قدرات غير عادية على الحفظ مقارنةً بالأطفال في عمره”.

وأوضح والد الطفل المتميز أن ابنه كان يقوم في بادئ الأمر بحفظ  نصف صفحة من القرآن يومياً، مشيراً أنه طور من أداءه بعد ذلك ونجح بحفظ نحو 10 صفحات في اليوم الواحد، أي نصف جزء تقريباً.

وقد كان لدى الطفل الموهوب هواية ترافق حفظه للقرآن، وتتمثل بحفظه لأرقام الصفحات والآيات والجزء والسور، وذلك بحسب ما قاله والده الذي أكد أنه تفاجئ من سرعة البديهة التي يملكها ابنه عندما كان يختبره بين الفينة والأخرى.

اقرأ أيضاً: لم يثنيها التقدم بالعمر عن تحقيق حلمها.. طالبة سورية عمرها 79 عاماً على أبواب التخرج من الجامعة (صور/ فيديو)

كما ينوه إلى أن ولده متفوق في دراسته، لافتاً أن زيد غالباً ما يحصل على المرتبة الأولى في صفوفه منذ أن كان في الصف الأول وحتى الصف السابع، وذلك رغم ظروف التنقل والنـ.ـزوح خلال السنوات الأخيرة.

وأشار والد “زيد” إلى أنهم وصلوا إلى محافظة إدلب قادمين من “عرسال” في لبنان” في صيف عام 2017، مبيناً أن ابنه تابع في الشمال السوري حفظه للقرآن وتمكن من إتقان القراءات العشر بعد التحاقه بعدد من المعاهد والجمعيات.

طفل سوري متميز يحفظ القرآن زيد يحيى عامر

وقد شارك “زيد” في مسابقة “تاج” للقرآن الكريم، وتمكن من الحصول على المرتبة الأولى على مستوى محافظة إدلب.

ويذكر والد الطفل أن ابنه يحفظ بعض المتون مثل ألفية ابن مالك وتحفة الأطفال ومتن الشاطبية والجزرية، ومتن البيقونية، بالإضافة إلى حفظه لأصول التجويد والحديث.

وشارك “زيد” قبل عدة أيام في مبادرة دعم المواهب الشابة التي أقيمت في المركز الثقافي بإدلب، ونالت موهبته إعجاب واستحسان الحضور.

وعند سؤال “زيد” عن طموحاته ورغباته، يقول الطفل المتميز أنه يطمح أن يتمكن من إكمال دراسته وأن يصبح طبيباً بالإضافة إلى العلم الشرعي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: