أخر الأخبار

مصرف سوريا المركزي يصدر بيان مهم حول الحسابات المصرفية والدعم النقدي في سوريا

مصرف سوريا المركزي يصدر بيان مهم حول الحسابات المصرفية والدعم النقدي في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أصدر مصرف سوريا المركزي بيان مهم حول الحسابات المصرفية والدعم النقدي في البلاد، مشيراً إلى أن هناك عدد كبير من السوريين قاموا بفتح حسابات مصرفية جديدة خلال الأشهر القليلة الماضية من أجل استلام الدعم النقدي عليها في الفترة المقبلة.

ولفت المصرف المركزي السوري أن عدد الحسابات المصرفية التي تم افتتاحها خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر قد وصل إلى أكثر من 11 مليون حساب مصرفي، وفق البيانات الرسمية.

وأشار مصرف سوريا المركزي إلى أن التقديم لا يزال متواصل ومستمر حتى يتم استكمال فتح حسابات مصرفية لجميع المستفيدين من الدعم، وذلك بعد أن اتخذ قرار التحول من تقديم الدعم السلعي إلى تقديم الدعم النقدي منذ نحو ثلاثة أشهر.

وأكد المصرف أن كافة العاملين في المصارف يعملون بموجب التعميمات السابقة، حيث تم تخصيص مناوبات لجزء من العاملين في النبوك من أجل افتتاح حسابات مصرفية بعد نهاية الدوام ويوم السبت كذلك الأمر.

وبحسب مصادر اقتصادية محلية، فإن مصرف سوريا العقاري كان خلال الأشهر القليلة الماضية نحو 20 ألف حساب كل يوم.

بينما تحدثت مصادر من مصرف سوريا التجاري مشيرة أن عدد طلبات فتح الحسابات المصرفية المسجلة لدى المصرف قد بلغ حدود 300 ألف طلب، حيث تم تنفيذ نحو 280 ألف طلب منها، حيث تم فتح حسابات لأصحاب الطلبات التي تم تقديمها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه مصادر رسمية في سوريا أن البدء في آلية تقديم الدعم نقداً بدلاً من الدعم السلعي والعيني ستبدأ خلال الأسابيع القليلة المقبلة دون تحديد موعد معين للبدء بالآلية الجديدة.

اقرأ أيضاً: نموذج اقتصادي جديد تنتظره سوريا وحديث عن انتعاشة اقتصادية كبيرة ستنعكس على الليرة السورية

الجدير بالذكر أن العديد الخبراء والمحللين الاقتصاديين السوريين قد أشاروا في وقت سابق إلى أن آلية تقديم الدعم النقدي ستزيد من المشكلات التي يعاني منها السوريون ولن يشكل حلاً، وذلك بسبب الآلية التي سيتم اتباعها في توزيع الدعم.

وكانت العديد من المصادر قد أشارت إلى أن الدعم النقدي سيكون بحسب عدد الأفراد، أي أن كل فرد من العائلات المستفيدة من الدعم سيحصل على مبلغ معين شهرياً، حيث أن هذا المبلغ وفقاً لمعظم المصادر سيتم تحويله إلى الحسابات المصرفية للمستفيدين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: