أخر الأخبار

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل ارتفاعاً ملحوظاً اليوم!

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل ارتفاعاً ملحوظاً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 18 يوليو/ تموز 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في سوريا، وذلك لتأثرها بالتغيرات التي طرأت على سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات الماضية.

وجاء هذا الارتفاع بأسعار الذهب في الأسواق المحلية مساء اليوم لتأثرها بشكل واضح باستمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات عربياً وأجنبياً.

وتجاوز سعر صرف العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي مساء اليوم مستويات الـ 3255 ليرة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب محلياً بنحو 1000 ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين.

ونتيجة لما سبق وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد  من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 166 ألف ليرة سورية خلال فترة التعاملات المسائية هذا اليوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أغلقت فيه تعاملات الأسبوع على انخفاض بأسعار الذهب في الأسواق العالمية، حيث بلغ سعر أونصة الذهب عالمياً حدود الـ 1812 دولار للاونصة.

أما بما يتعلق بأسعار الذهب الرسمية المسجلة في البلاد هذا اليوم، فقد استقر سعر مبيع غرام الذهب الرسمي من عيار 21 قيراط عند مستويات الـ 159 ألف ليرة سورية.

وأبقت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق دون أي تغيرات عن النشرة السابقة، وسط توقعات بتغيرات ستطرأ على السعر الرسمي للذهب خلال الأسبوع القادم، وذلك بالاستناد إلى تحليلات تشير إلى قابلية ارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي.

ووفقاً لآخر الأسعار المسجلة في أسواق الذهب في المحافظات السورية، أصبح الفارق اليوم بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في “السوق السوداء” نحو 7000 ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الأحد 18 تموز/يوليو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 159.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 158.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 136.286 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 135.786 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: “خارطة طريق من 4 نقاط”.. الصين تقدم مقترحاً جديداً لحل حقيقي وشامل في سوريا.. إليكم بنوده!

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في السوق السورية السوداء مساء هذا اليوم، فقد سجّل مبيع غرام الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في أسواق العاصمة دمشق وأسواق محافظتي حلب وإدلب.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الأحد 18 يوليو/ تموز 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة دمشق مساء هذا اليوم نحو 166.000 ليرة سورية، و 142.490 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 165.700 ليرة سورية، و 142.380 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 164.600 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 141.200 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: