أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024.. الليرة تستعيد زمام المبادرة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024.. الليرة تستعيد زمام المبادرة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 تحسناً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

واستعادت الليرة السورية خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم زمام المبادرة أمام الدولار محققة ارتفاعاً في سعر صرفها في مختلف المحافظات في البلاد.

وجاء ذلك بعد أن شهدت العملة السورية يوم أمس انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها في مختلف الأسواق المحلية، لاسيما في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب.

وأما خلال تعاملات اليوم فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في دمشق وحلب لمستويات تراوحت بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية بين مستويات الـ 14600 والـ 14650 ليرة سورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية اليوم، لاسيما في أسواق حمص وحماة واللاذقية وماحولها.

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد، فقد وصل سعر الصرف في الحسكة والقامشلي اليوم لحدود الـ 15400 ليرة سورية للدولار.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد إلى حدود الـ 15350 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح اليوم.

في حين حدد مصرف سوريا المركزي في نشرته الرسمية الصادرة اليوم سعر صرف الدولار الرسمي في نشرة الصرافة والمصارف بـ 13600 ليرة سورية لكل دولار واحد.

اقرأ أيضاً: كم ستبلغ حصة الفرد من الدعم النقدي في سوريا تزامناً مع قرب موعد العمل بالآلية الجديدة لتقديم الدعم؟

ومن المرجح بحسب معظم المحللين أن يستقر سعر صرف الليرة السورية خلال الشهرين المقبلين، لكن مع النهاية العام الجاري وبداية العام المقبل من المتوقع أن تشهد العملة السورية تدهور كبير في قيمتها في ضوء الإعلان عن التقديرات الأولية لأرقام الموازنة المالية العامة لعام 2025.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3906

مبيع: 3936

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 425

مبيع: 430

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4021

مبيع: 4051

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 14-10-2024، وذلك وفقاً لنشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 14 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم، فقد استمرت أسعار المعدن الأصفر الثمين بالبقاء عند مستويات مرتفعة في كافة المدن السورية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً بالنسبة لتعاملات السوق الموازي لمستويات أعلى من عتبة المليون و122 ألف ليرة سورية لكل غرام.

ويتوقع معظم المحللون أن تشهد أسعار الذهب في الفترة المقبلة مزيداً من الارتفاع في ظل البيانات الصادرة عن العديد من المصارف المركزية حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: