أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.. ارتفاع كبير

أسعار الذهب في سوريا اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.. ارتفاع كبير

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب في سوريا خلال تداولات اليوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 ارتفاعاً كبيراً في تعاملات السوق السوداء في كافة المدن والأسواق في البلاد، بينما بقيت أسعار المعدن الأصفر الثمين في النشرة الرسمية عند أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب محلياً في تعاملات السوق السوداء اليوم بالتزامن مع عودة سعر أونصة الذهب عالمياً إلى مسار الارتفاع بقوة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث عاد سعرها لملامسة حدود الـ 2650 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

وبالتزامن مع ذلك بلغ سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً لحدود الـمليون و115 ألف ليرة سورية لكل غرام في تداولات السوق الموازي اليوم.

وأما بالنسبة إلى سعر الغرام في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق، فقد وصل سعر مبيعه إلى حدود المليون و 120 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً.

وعلى الرغم من ارتفاع سعر الذهب في السوق السوداء اليوم، إلا أن سعر الغرام في النشرة الرسمية بقيّ أعلى من السعر في السوق السوداء بنحو 5 آلاف ليرة سورية.

وبالانتقال إلى سعر ليرة وأونصة الذهب اليوم في النشرة الرسمية، فقد وصل سعر الليرة الذهبية عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 9 مليون و350 ألف ليرة سورية.

بينما بلغ سعر أونصة الذهب في النشرة الرسمية إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 41 مليون ليرة سورية للأونصة الذهبية الواحدة من عيار 995.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.115.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.158.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.159.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.. الليرة تتفوق

ويأتي ذلك في الوقت الذي ترجح فيه معظم المواقع الاقتصادية الكبرى على مستوى العالم أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعات متتالية حتى نهاية السنة الجارية.

وبشكل مبدئي فإن مجمل التوقعات تشير إلى أن سعر أونصة الذهب من الممكن أن يصل إلى مستويات ما بين 2850 والـ 2950 دولار للأونصة مع نهاية العام الحالي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: