أخر الأخبار

وصفة طبيعة بديلة عن البوتوكس لها مفعول سحري في التخلص من التجاعيد حول العين بسهولة

وصفة طبيعة بديلة عن البوتوكس لها مفعول سحري في التخلص من التجاعيد حول العين بسهولة

طيف بوست – فريق التحرير

مع تقدم الإنسان في العمر تبدأ الكثير من التغيرات تطال جسده، لاسيما في منطقة الوجه، حيث تظهر التجاعيد وتصبح أمراً لا مفر منه سواءً للنساء أو الرجال، إذ يسعى عدد كبير من الناس للتعرف على أفضل الطرق التي تساهم في التخلص من التجاعيد.

وفي تقريرنا اليوم سنقدم لكم أفضل وصفة طبيعية بديلة عن البوتوكس لها مفعول سحري في التخلص من التجاعيد لاسيما تلك التجاعيد التي تظهر حول العين والحواجب.

وبحسب الدراسات فإن هذه الوصفة تساهم بتخفيف ظهور التجاعيد من خلال العمل على إعادة الحيوية للبشرة وإعادة بناء الخلايا الجلدية، خاصةً في المنطقة المحيطة بالعين.

وأكدت الدراسات الصادرة عن أهم مراكز التجميل في العالم أن استخدام الوصفات الطبيعية تعد أفضل بكثير من استخدام كريمات الشد التجارية، وذلك نظراً لاحتواء تلك الكريمات على مواد كيميائية تضر بالبشرة، حيث تعطي تلك الكريمات نتائج سريعة لكنها في واقع الأمر تسبب تلفاً للخلايا الجلدية مع مرور الوقت.

وينصح الخبراء في مجال التجميل باستخدام الوصفات الطبيعية باعتبارها حلاً آمناً وأكثر فعالية، حيث أن الاستمرارية في استخدامها يمنح البشرة النتائج المطلوبة.

التخلص من التجاعيد حول العين

وبحسب الخبراء فإن الوصفة الطبيعية الفعالة في مسألة التخلص من التجاعيد حول العين تحتوي على مواد مميزة ترطب البشرة من خلال مواد الأكسدة الموجودة فيها، مشيرين إلى أن الوصفة تتألف من المكونات التالية:

1- ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون.

2- ملعقة صغيرة الحجم من العسل الطبيعي.

3- كمية صغيرة من جل الصبار (قطعة من نبتة الألوفيرا).

4- كبسولة من فيتامين E

وبالنسبة لطريقة تحضير الوصفة، يجب أولاً خلط زيت الزيتون مع العسل الطبيعي في وعاء صغير، ومن ثم وضع جيل الألوفيرا ومزجه مع الخليط جيداً.

ومن ثم يجب فتح كبسولة الفيتامين، وبعد ذلك إضافة الزيت إلى الوعاء مع الاستمرار بتحريك المزيج وخفقه بشكل جيد حتى الحصول على خليط متجانس.

اقرأ أيضاً: نوع من الخضار موجود بكل منزل ويعتبر كنز أغلى من الذهب وصيدلية متكاملة بحد ذاته!

وأما بخصوص طريقة الاستخدام، يجب في البداية وضع الوصفة أو الخليط برفق حول العينين، مع الانتباه إلى عدم ملامسة العين من الداخل، ثم يجب ترك الخيط لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وبعد ذلك يجب غسل المنطقة بالماء ويفضل أن يكون فاتراً.

وينصح الخبراء بتطبيق هذه الوصفة مرتين كل أسبوع من أجل الحصول على نتائج أفضل، منوهين أن هذه الوصفة الطبيعية ذات التكاليف البسيطة تساهم بشكل كبير في ترطيب البشرة وتخفيف ظهور التجاعيد حول العين وحول الفم وفي منطقة الجبين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: