أخر الأخبار

وزارة الدفاع الأمريكية تطلق تصريحاً مهماً بشأن سوريا وتوجه رسالة عاجلة لبشار الأسد ونظامه!

وزارة الدفاع الأمريكية تطلق تصريحاً مهماً بشأن سوريا وتوجه رسالة عاجلة لبشار الأسد ونظامه!

طيف بوست – فريق التحرير

أطلقت وزارة الدفـاع الأمريكية تصريحاً مهماً ولافتاً بشأن سوريا في ظل التطورات والمستجدات الأخيرة التي شهدها الملف السوري، لاسيما بما يخص مسألة تـوجـه بعض الدول العربية لإعادة تطـبيع علاقـاتها مع “بشار الأسد” بعد كـ.ـارثة الزلـ.ـزال الذي ضــرب تركـيا وسـوريا.

ووجهت الدفاع الأمريكية رسالة عاجلة إلى رأس النظام السوري “بشار الأسد” بشأن النهج الذي ستتبعه إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” في سوريا خلال الفترة المقبلة.

وضمن هذا السياق، قالت نائبة مـ.ـسـ.ـاعد وزير الدفـ.ـاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط  “دانا سترول” إن الولايات المتحدة الأمريكية ستسير على ذات النهج الذي اتبعته بالتعامل مع تطورات الأوضاع على الصعيدين الميداني والسياسي في سوريا.

وشددت المتحدثة الأمريكية على أن بلاها لن تتجه نحو تطبيع العلاقات مع بشار الأسد ونظامه تحت أي ظرف من الظروف في حال استمرار النظام السوري بتعنته حيال مسار الحل السياسي.

كما توعدت المسؤولة الأمريكية نظام الأسد باستمرار الجهود والمساعي التي تقودها بلادها تحقيق العدالة ومحاسبة النظام السوري على كافة الممارسات التي ارتكبها بحق السوريين طيلة السنوات الماضية.

وأشارت “سترول” في معرض حديثها إلى أن واشنطن تؤكد على حصول الشـ.ـعـ.ـب السوري على المـ.ـسـ.ـاعدات بالتعاون مع الأمم المتحدة والشركاء الآخرين.

وطالبت كذلك الأمر بعدم تسييس مسألة وصول المساعدات الإنسامية، وذلك في تصريحات نقلتها وسـ.ـائل إعلام إردنـ.ـية عن “سترول” التي تجري حالياً زيارة إلى المملكة الأردنية.

ولفتت “سترول” في معرض حديثها إلى أن نظام الأسد لا يزال يدعو إيران للتوغل بشكل أكبر في سوريا، متهمة دمشق بفسح المجال أمام طهران لاستخدام الأراضي السورية كنقطة انطلاق تهـ.ـدد منطقة الشرق الأوسط عموماً.

ونوهت المسؤولة الأمريكية إلى أن بلادها لن تسمح بوجود أي تهديـ.ـدات إرهـ.ـابية تنطلق من سوريا نحو دول الإقليم، على حد تعبيرها.

وبحسب “سترول” فإن الولايات المتحدة الأمريكية ستنسق خلال المرحلة القادمة مع الأردن من أجل حماية الحدود الأردنية مع سوريا ومنع تهريـ.ـب المـ.ـخـ.ـدرات القادم من الأراضي السورية.

أما بالنسبة لتواجد القوات الأمريكية على الأراضي، أفادت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي بأن الإدارة في بلادها تتجه نحو الحفاظ على التواجد العسكري في سوريا من أجل دعم الحلفاء والشركاء لمواجهة أي تهديـ.ـدات محتملة، لاسيما بما يخص مكافحة تنظـ.ـيم “دا.عش”.

وأكدت على أن التواجد العسكري الأمريكي على الأراضي السورية مختلف تماماً عن تواجد قوات عسكرية تابعة لأطراف أخرى، في إشارة منها إلى تواجد القوات الروسية والإيرانية الذين يسعون لتثبيت بقاء بشار الأسد على رأس السلطة في سوريا وتحقيق مصالحهم في المنطقة.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد سيلتقي بوتين قريباً في موسكو وحديث عن قرار مفـ.ـاجئ ومصيري سيتم اتخاذه.. إليكم التفاصيل!

وختمت المسؤولة الأمريكية حديثها مشيرة إلى أن بلادها ستواصل دعم القدرات والتدابير الدفاعية للقوات الأمريكية المنتشرة في سوريا خلال الفترة المقبلة.

ولفتت إلى أن بلادها لن تسمح لإيران بتهــ.ـديد القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي السورية، وذلك بعد أن تعرضت القواعد الأمريكية شمال وشرق سوريا لعدة هجـ.ـمـ.ـات من قبل عناصر الميلـ.ـيشيـ.ـات المدعومة بشكل مباشر من قبل طهران.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: