أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تسجل سعراً مفـاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 8 مارس/ آذار 2023 سعراً مفاجئاً مقابل سائر العملات الرئيسية على المستوى العالمي.

وواصلت الليرة السورية مع افتتاح نشرة التداولات صباح هذا اليوم رحلة هبوطها المستمر منذ فترة طويلة أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً مستويات الـ 7500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في معظم المحافظات والمدن في سوريا.

فيما بلغ سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن والأسواق مستويات أعلى من حدود الـ 7750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبحسب مصادرنا الخاصة في العاصمة السورية دمشق فإن الكثير من الصرافين يعرضون عن بيع الدولار بالسعر الرائح في السوق السوداء في الوقت الحالي.

وتؤكد المصادر أن بعض الصرافين يبيعون الدولار الأمريكي بسعر يتخطى مستويات الـ 8 آلاف ليرة سورية لكل دولار واحد، وإذا لم يحصلوا على هذا السعر فإنهم يحتفظون بالدولار.

وأرجعت المصادر ذلك إلى أن العاملين في مجال الصرافة يدركون تماماً أن سعر مبيع الدولار الأمريكي سيتخطى حدود الـ 8000 ليرة سورية لكل دولار خلال تعاملات هذا الشهر.

وأوضحت أن العاملين في هذا المجال باتت لديهم خبرة في معرفة اتجاه سعر صرف الليرة السورية، لاسيما في حال رفع البنك المركزي سعر الصرف في النشرة الرسمية.

وبالعودة إلى سعر الصرف المتداول صباح اليوم الأربعاء 8 مارس 2023 في أسواق مدينة دمشق، فقد تجاوز سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 7500 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1978

مبيع: 2001

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 391

مبيع: 397

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2037

مبيع: 2061

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار سعراً اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع استمرار تراجع قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، فقد واصلت أسعار المعدن الأصفر الثمين في البلاد ارتفاعها بشكل واضح.

وتخطى سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً كافة المستويات القياسية والتاريخية السابقة بالارتفاع في الأسواق الرئيسية في سوريا.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح مميزة يكتبها لاجئ سوري في سويسرا مخلداً اسمه بأحرف من ذهب ويبهر الأوروبيين (فيديو)

ووصل سعر مبيع كل غرام من عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في البلاد إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 396 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق لأول مرة في تاريخها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات الماضية إلى حدود الـ 1850 دولاراً أمريكياً للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: