أخر الأخبار

وجهة جديدة تشكل بارقة أمل للسوريين الراغبين بالهجرة وتسهيلات كبيرة بشأن سعر الفيزا وتكلفة السفر إليها

وجهة جديدة تشكل بارقة أمل للسوريين الراغبين بالهجرة وتسهيلات كبيرة بشأن سعر الفيزا وتكلفة السفر إليها

طيف بوست – فريق التحرير

لا يزال عدد كبير من السوريين يبحثون عن أفضل وجهة من الممكن السفر إليها والاستقرار فيها  في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بشكل غير مسبوق في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية، الأمر الذي جعلهم يبحثون عن الهجرة من لأجل بدء حياة جديدة.

وبحسب تقارير محلية، فإن مكاتب السفر في سوريا تتلقى مئات الطلبات بشكل يومي من سوريين يرغبون بالسفر إلى خارج البلاد، حيث أن الوجهات المفضلة في الآونة الأخيرة كانت إما تونس أو ليبيا أو أربيل أو ماليزيا.

وأوضحت التقارير أن وجهة جديدة باتت مقصداً للسوريين وتشكل لهم بارقة أمل جديدة وسط وجود تسهيلات كبيرة بشأن سعر الفيزا وتكلفة السفر إليها، بالإضافة إلى تجارب العديد من السوريين في السفر إليها ونجاحهم في الاستقرار والعمل وبدء حياة جديدة جعلتهم لا يفكرون بالعودة إليها.

وبينت أن الوجهة الجديدة التي باتت أكثر طلباً للسفر إليها من قبل السوريين، هي “البرازيل” لاسيما وأن السوريين يمكنهم السفر إليها عن طريق الحصول على تأشيرة دخول وبشكل نظامي.

وأشارت إلى أن سعر الفيزا من سوريا إلى البرازيل يتراوح من 80 حتى 100 دولار، حيث يختلف السعر وفقاً لمكان تقديم الطلب وجنسية طالب التأشيرة.

وبالنسبة للأوراق المطلوبة، فهي عبارة عن استمارة طلب التأشيرة، حيث تقوم مكاتب السفر بالعمل على تأمين الاستمارة وحجز الموعد لدى أقرب سفارة برازيلية، فضلاً عن وجود جواز سفر ساري المفعول فيه مدة صلاحية تتجاوز الشتة أشهر.

كما أن مقدم الطلب يحتاج إلى تذكرة طيران وحجز فندي وتأمين صحي للسفر وأراق الشركة في حال كان مقدم الطلب لديه شركة أو خطاب عمل في حال كان موظفاً، بالإضافة إلى الصور الشخصية الملتقطة حديثاً بخلفية بيضاء.

ونوهت أن كافة الأوراق المطلوبة تقوكم مكاتب السفر بتأمينها مقابل دفع أجور مقابل الخدمة، حيث أن معظم السوريين الذين يصلون إلى البرازيل يقومون بتحويل الفيزا السياحية إلى فيزة عمل بعد أن يتمكنوا من العثور على عمل مناسب في حال اتخاذ قرار الاستقرار في البرازيل.

وأما بخصوص أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى البرازيل، فإن سعر التذكرة من دمشق إلى برازيليا يتراوح من 1300 حتى 1700 دولار أمريكي، وذلك وفقاً للدرجة ونوع الطائرة ومسار الرحلة، وأما في حال كان هناك عروض فإن سعر التذكرة من الممكن أن ينخفض إلى نحو 700 أو 800 دولار.

اقرأ أيضاً: مكاتب السفر السورية تعج بالراغبين بالهجرة إلى ماليزيا وهذه أسعار تذاكر الطيران والفيزا من سوريا إليها

تجدر الإشارة إلى أن أي شخص يولد على الأراضي البرازيلية يحق له أن يحصل على الجنسية البرازيلية بشكل مباشر، بالإضافة إلى منح الأم والأب إقامة دائمة في البرازيل.

وفي حال كان لدى لطفل المولد في البرازيل أخوة أعمارهم دون العشر سنوات، فإنهم يحصلون على الجنسية البرازيلية بشكل مباشر أيضاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: