أخر الأخبار

هل تم شحن بشار الأسد إلى روسيا بطائرة شحن من نوع يوشن.. مصادر تكشـ.ـف الحقيقة وتحسم الجدل!

هل تم شحن بشار الأسد إلى روسيا بطائرة شحن من نوع يوشن.. مصادر تكشـ.ـف الحقيقة وتحسم الجدل!

طيف بوست – فريق التحرير

تداولت العديد من الصفحات والمواقع الإخبارية السورية خلال الساعات القليلة الماضية أنباء تتحدث عن “شحن رأس النظام السوري بشار الأسد إلى روسيا في طائرة شحن من نوع يوشن”، من أجل إجراء اجتماع ومباحثات مبـ.ـاشرة مع الرئيس الروسي “فلاديــمير بوتـين”.

وزعمت التقارير أن “الأسد” غادر دمشق باتجاه مدينة “سوتشي” الروسية يوم أمس الجمعة عبر طائرة شحن روسية من نوع “يوش”، مشيرة إلى أن طائرة الشحن عبرت أجواء الشمال السوري بعد انطلاقها من قاعدة “حميميم” الروسية، وهي طريقها إلى روسيا.

كما ادعت المواقع أن “الأسد” أجرى محادثات مع الرئيس الروسي “بوتين” يوم أمس في مدينة سوتشي حول تطورات الأوضاع في كل من سوريا وأوكـ.ـرانيا.

وللوقوف على حقيقة الأنباء المتداولة، أكدت مصادرنا الخاصة من العاصمة السورية دمشق، أن الأنباء المتداولة حول مغادرة “الأسد” للأراضي السورية وتوجهه إلى مدينة “سوتشي” الروسية للقاء الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عـ.ـارية عن الصحة جملةً وتفصيلاً.

وأوضحت المصادر أن “الأسد” استقبل وفداً روسياً برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” في العاصمة دمشق، يوم أمس الجمعة، وأجرى معه مباحثات مطولة حول الوضع في سوريا، لاسيما بما يخص مسألة عودة اللاجئين السوريين إلى البلاد.

وبينت أن “بشار الأسد” لم يغادر دمشق يوم أمس، وتواجد في مراسم استقبال الوفود الروسي، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام غطت زيارة الوفد الروسي إلى دمشق بالصوت والصورة وبشكل مباشر.

ولفتت المصادر إلى أن “الأسد” وجه رسالة إلى “بوتين”، مؤكداً له أن الشعب السوري يتابع مجريات العمـ.ـلية العسكـ.ـرية الروسية في أوكـ.ـرانيا، وهو دليل إضافي على أن “بشار الأسد” لم يغادر سوريا ولم يلتقي بالرئيس الروسي، وفقاً للمصادر.

ونوهت إلى أن ما يمسى بـ”الرئاسة السورية” أصدرت بياناً رسمياً، ذكرت خلاله أن “الأسد” قدم التهـ.ـاني لبوتين وروسيا بنجـ.ـاح الاستفـ.ـتاء لضم إقلـ.ـيم دونبـ.ـاس ومنطقتي “خيـ.ـرسون”، و”وزابـ.ـوريجيا” إلى روسـ.ـيا، وذلك عبر رسالة موجهة من “الأسد” إلى “بوتين”.

كما أشارت المصادر إلى أن كافة الصفحات والمواقع التي تداولت نبأ “شحن بشار الأسد إلى روسيا في طائرة شحن من نوع يوشن” نسبت الخبر إلى مصادر مجهولة، الأمر الذي يدل على عدم صحة تلك الأنباء المتداولة.

وأوضحت أن الدليل الأبرز على عدم صحة الأنباء هو استقبال “الأسد” للوفود الروسي في ذات التوقيت تماماً الذي أشارت فيه الأنباء المتداولة إلى أن بشار الأسد غادر سوريا متجهاً إلى مدينة “سوتشي” الروسية للقاء الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

اقرأ أيضاً: اجتماع أمريكي مع رياض حجاب لبحث الحل.. هل يكون “حجاب” رئيساً للمرحلة الانتقالية في سوريا؟

وتأتي أهمية تلك الأنباء المتداولة كونها تزامنت مع تقارير تحدثت عن تغيرات كبرى قادمة في سوريا على صعيد مسار الحل السياسي والعملية السياسة المتعلقة بالتوصل إلى حل حقيقي وشامل للملف السوري.

وقد انتشرت العديد من الأخبار في الآونة الأخيرة حول وجود توافقات دولية وإقليمية جديدة وإرادة قوية لدى كافة الأطراف المعنية بالشأن السوري للتوصل إلى حل نهائي في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: