أخر الأخبار

نوع من الصخور في سوريا يقود شاب سوري إلى ترسانة من الذهب الخام ويغير حياته بالكامل (فيديو)

نوع من الصخور في سوريا يقود شاب سوري إلى ترسانة من الذهب الخام ويغير حياته بالكامل (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

توجه عدد كبير من الشبان السوريين نحو البحث عن الثراء السريع من خلال التنقيب عن الذهب المكنوز والمقتنيات الأثرية النادرة في الأماكن التي تزيد فيها فرص العثور على الكنوز، حيث بدأ بعض الشبان يعتمدون على أجهزة الكشف عن الذهب في أعمال التنقيب.

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير محلية أن نوع نادر من الصخور في سوريا قاد شاب سوري إلى ترسانة من الذهب الخام لم يتوقع في يوم من الأيام أنه سيعثر على مثيل لها رغم شغفه في مهنة اصطياد الكنوز والتنقيب عن الذهب منذ نعومة أظافره.

وأوضحت التقارير أن حياة الشاب تغيرت بالكامل بعد أن عثر على كميات معتبرة من الذهب الخام، فكيف قادته تلك الصخور إلى الذهب، هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

وبحسب مصادر أهلية في منطقة شرق الفرات، فإن شاباً سورياً في مقتبل العمر قضى أشهر طويلة وهو يبحث عن أفضل الأماكن التي من الممكن أن يعثر فيها على ذهب مكنوز في المنطقة وسط أحاديث كثيرة أشارت إلى أن المناطق المجاورة لضفاف نهر الفرات تحتوي على كميات كبيرة من الذهب والكنوز.

وأضافت أن الشاب كرس حياته للبحث عبر شبكة الانترنت عن أفضل الطرق للاكتشاف الذهب المكنوز أو الذهب الخام في الطبيعة، فتوصل إلى نتيجة من خلال البحث ومشاهدة آلاف التسجيلات المصورة إلى أن الصخور في المنطقة من الممكن أن تدله على مكان الذهب.

وأشارت أن الشاب تلقى الكثير من النصائح حول الطريقة الأمثل التي من الممكن أن يعثر فيها على الذهب والكنوز في المنطقة، حيث تلقى نصيحة باستخدام جهاز كشف عن الذهب بمواصفات معينة إلى جانب الوصول إلى نوع محدد من الصخور لم يتم الكشف عن ماهيته.

وأفادت المصادر أن الشاب قام بشراء جهاز كشف عن الذهب بالمواصفات التي طلبت منه، وذلك بعد أن رصد أماكن توضع الصخور التي نصحه الخبراء بالبحث بالقرب منها عن الذهب والكنوز.

اقرأ أيضاً: ظهور سمكة غريبة في سوريا تنتج مادة أغلى من الذهب يصل سعرها لـ 35 ألف دولار (فيديو)

ونوهت أنه وبعد وصول جهاز الكشف عن الذهب من إحدى الدول المجاورة لسوريا، وفي أول رحلة بحث عن الذهب والكنوز من خلال الجهاز حصل ما لم يكن يتخيله عقل الشاب.

ولفتت أن الشاب وبعد التوجه إلى الأماكن التي خطط بشكل مسبق إجراء أعمال البحث والتنقيب فيها عبر جهاز الكشف عن الذهب والمعادن الذي اشتراه من خارج البلاد، وبعد أقل من ساعة من بدأ استخدام الجهاز بدأ الجهاز يصدر صوتاً قوياً عند نقطة محددة.

ووفقاً للمصادر، فإن الشاب علم هنا أن الصوت قد يكون صادراً عن جسم معدني، حيث لم يتوقع مطلقاً أن يصل إلى الذهب من أول محاولة عبر استخدام جهاز الكشف عن الذهب والمعادن، لكنه تفاجئ حين بدأ الحفر وتوصل إلى جرتان مليئتان بالقطع الذهبية النادرة.

وختمت المصادر حديثها أن محتويات الجرتان وكميات الذهب التي توصل إليها الشاب لا أحد يعلمها حتى اللحظة، حيث أن الشاب تكتم على موضوع الكنز الذي عثر عليه في ظل القوانين المحلية في المنطقة التي تمنع أعمال البحث والتنقيب الفردية عن الذهب والآثار، كما أن مصير القطع الذهبية لا يزال مجهولاً مع تأكيد مقربين من الشاب أن الكميات كبيرة جداً وثمنها باهظ بشكل سيقلب حياة الشاب رأساً على عقب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: