أخر الأخبار

نجاح زراعة نبات نادر في سوريا يصل سعر الكيلو منه إلى 100 دولار ومزارعون يحققون أرباح هائلة (فيديو)

نجاح زراعة نبات نادر في سوريا يصل سعر الكيلو منه إلى 100 دولار ومزارعون يحققون أرباح هائلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى الشبان السوريون إلى ابتكار أفكار جديدة وافتتاح مشاريع استثمارية صغيرة تمكنهم من جني أرباح مالية تجعلهم قادرين على مواجهة الصعوبات والتحديات التي فرضها الواقع الاقتصادي والمعيشي الجديد في مختلف المناطق في سوريا.

وبحسب تقارير محلية فإن نجاح زراعة نبات نادر في سوريا تحول إلى مشروع استثماري مميز على يد شبان سوريين، حيث نجح الشبان في زراعة نبات “فطر الغوشنة”، وذلك من خلال توفير البيئة المناسبة لزراعته في المنطقة الشمالية من سوريا.

وأوضحت التقارير أن بداية مشروع زراعة الفطر كانت من خلال زراعة فطر المحاري المعروف محلياً في سوريا، لكن الشبان قرروا تجربة زراعة أنواع أخرى من الفطر ذات الثمن المرتفع والمردود المالي العالي نظراً لكثرة الطالب عليها.

وأضافت أن الشبان قرروا التوجه نحو زراعة فطر الغوشنة الذي يصل سعر الكيلو غرام الواحد منه إلى أكثر من 100 دولار أمريكي في بعض الأحيان، لاسيما في حال تصدير الإنتاج إلى الخارج.

ونوهت أن الشبان نجحوا في ترجمة أفكارهم إلى مشروع استثماري مميز عل أرض الواقع برأس مال بسيط وطريقة سهلة، حيث أن زراعة هذا النوع من الفطر لا تتطلب مجهوداً كبيراً ولا تكاليف مالية مرتفعة.

وأشارت إلى أن المشروع بعد سنوات قليلة من بدايته حقق أرباح مالية لم يكن يتصور الشبان ذات أنفسهم أنهم من الممكن أن يحققوها من خلال زراعة هذا النوع من الفطر، حيث أثبتت التجارب إمكانية زراعته وإنتاجه في سوريا بعد تهيئة الظروف المناسبة لنموه بالشكل الأمثل.

ووفقاً للتقارير فإن الشبان يطمحون اليوم إلى توسيع هذا المشروع وتحويله إلى مشروع اقتصادي ضخم يدر عليهم أرباح مضاعفة بعد أن توصلوا إلى أسرار نجاح زراعة هذا النوع النادر من النبات الذي لا ينمو إلا في مناطق محددة حول العالم ضمن الظروف الطبيعية.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري ينجح في زراعة أندر الفاكهة في العالم ويؤسس مشروع يدر آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وأفادت التقارير أن أهم ما يميز هذا النوع من الفطر هو القدرة على بيعه إما مجففاً أو طازج بعد إخراجه من المزارع المخصصة لزراعته مباشرةً.

ولفتت أن المشروع بدأ ينتج في الفترة الحالية كميات كبيرة من فطر الغوشنة الفريد من نوعه، حيث أن هناك طلب كبير عليه في الأسواق سواءً محلياً أو في دول الجوار.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المزارعين السوريين قد اتجهوا في الآونة الأخيرة إلى ابتكار مشاريع جديدة عبر زراعة أصناف وفاكهة استوائية تحقق لهم أرباح مادية كبيرة.

ومن بين أهم المشاريع التي حققت نجاحاً باهراً خلال السنوات الماضية، هي زراعة الفاكهة الاستوائية، حيث جنى المزارعون السوريون في المنطقة الساحلية أرباحاً كبيرةً بعد النجاح في زراعة العديد من الفاكهة الاستوائية التي تتميز بأن لها ثمار غريبة باهظة الثمن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: