أخر الأخبار

ميرنا شلفون وعبد الفتاح المزين ينضمان لقائمة الفنانين المشتكين وينتقدان تردي الأوضاع في سوريا

ميرنا شلفون وعبد الفتاح المزين ينضمان لقائمة الفنانين المشتكين وينتقدان تردي الأوضاع في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير 

انضمت الفنانة السورية “ميرنا شلفون” بالإضافة إلى الفنان السوري “عبد الفتاح المزين” إلى قائمة الفنانين السوريين المشتكين من سوء الخدمات وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية.

وعبّرت “شلفون” عن تذمرها الشديد من حكـ.ـومة البلاد والمسؤولين عن وضع الخدمات الذي لا يعيرون المواطنين أي اهتمام ولا يجدون أي حلول في ظل استمرار تردي الأوضاع بشكل عام.

واشتكت الممثلة السورية من ما وصفته بفـ.ـوضى الحكـ.ـومة، في إشارة إلى تعامل حكـ.ـومة النظــ.ـام مع السوريين تزامناً مع سوء الأحوال الجوية وبرودة الطقس.

وانتقدت “شلفون” بشدة حكـ.ـومة البلاد التي زادت من معـ.ـاناة المواطنين مع حلول العاصفة عبر زيادة ساعات التقنين الكهربائي.

وتحدثت الفنانة السورية عن حجم معـ.ـاناتها في ظل انقطـ.ـاع الكهرباء المتواصل والذي زادت حدته تزامناً مع المنخفض الجوي البارد الذي تتعرض له البلاد منذ يوم الجمعة الماضي.

وقالت “شلفون” في منشور لها عبر خاصية الستوري في “الانستغرام”: “جبتو الكهرباء 35 دقيقة بعد قطع استمر 6 ساعات ورجعتوا قطعتوها.. الله يقطع رقـ.ـبتـ.ـكم إن شاء الله”.

من جهته، كشف الممثل السوري “عبد الفتاح المزين” عن قصة حـ.ـزيـ.ـنة ومـ.ـؤلمة حدثت معه في دمشق مع سيدة دمشقـ.ـية لا تملك ثمن الخبر، وذلك خلال لقاء إذاعي.

وقال “المزين” في معرض حديثه إنه رأى قبل نحو شهـ.ـر سيدة دمشقـ.ـية وهي تمد يديها إلى البائعة وتطلب منها أن تبيعها الخبز مؤكـ.ـدة أنها لا تملك سـ.ـوى 500 ليرة سورية.

ونوه إلى أن تأثر بشده في ذلك المشهد، موضحاً أنه يضطر إلى شـ.ـراء الخبز الحر من البائعين خـ.ـارج الأفران وبدون “البطاقة الذكية”، وذلك بسبب الطوابير المصطفة على الـ.ـدور من أجل الحصول على الخبز بالسعر المدعوم.

وذكر “المزين” أنه ولشدة تأثره بمشهد السيدة التي طلبت الخبز ولم يكن بحوزتها سوى 500 ليرة سورية، قام بما وصفه واجباً عليه، حيث طلب من البائعة أن تعطيها الخبـ.ـز الذي تريد على الـ.ـدوام وعلى تفـ.ـقته الخاصة.

وما إن قال “عبد الفتاح المزين” هذه الكلمات حتى بدأ بالبكـ.ـاء على الهواء مباشرةً، وذلك حـ.ـزناً وألماً على الحال الذي وصل إليه السوريون في ظل استمرار تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد.

اقرأ أيضاً: علي الديك يعاقب أمريكا ومتابعون يعلقون: “انتظروا هبوط الدولار لأدنى مستوى له منذ عقود” (فيديو)

وأشار “المزين” بعد ذلك بأن الشعب السوري الذي كان يتصدر العالم بكرمه بات اليوم بهذا الحال، مشيراً أن تلك المشاهد باتت منتشرة بكثرة ومـ.ـؤلـ.ـمة بحق السوريين.

لمشاهدة فيديو المقابلة مع الفنان “عبد الفتاح المزين”: أضغط هنا

وختم الفنان السوري حديثه بالإشارة إلى أن معظم السوريين اليوم باتوا يعيشون تحت خط الفـ.ـقـ.ـر، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار والغـ.ـلاء المعيشي الذي جعلهم عاجـ.ـزين عن تأمين أدنى متطلبات ومقومات الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن حديث “ميرنا شلفون” و”عبد الفتاح المزين” يتزامن مع استمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية بشكل غير مسبوق تزامناً مع انخفاض قيمة الليرة السورية إلى مستويات قياسية أمام الدولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: