أخر الأخبار

قصة رجل سوريا الذهبي الذي يتجول يومياً في شوارع دمشق حاملاً معه 2 كيلو من الذهب الخالص (فيديو)

قصة رجل سوريا الذهبي الذي يتجول يومياً في شوارع دمشق حاملاً معه 2 كيلو من الذهب الخالص (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

هناك الكثير من القصص الفريدة من نوعها التي تحدث حول العالم ونسمع عنها ونفاجئ بأنها قصص حقيقية، كأن يحمل شخص ما كميات كبيرة من الذهب ويتجول بها في شوارع مدينته ليس حباً بارتداء أو حمل المعدن الأصفر الثمين، وإنما كنوع من أنواع الشغف فقط.

في تقريرنا اليوم سنتناول الحديث عن قصة رجل سوريا الذهبي الذي يتجول يومياً في شوارع العاصمة السورية دمشق حاملاً معه نحو 2 كيلو غرام من الذهب الخالص.

وبحسب تقارير محلية فإن ظهور الرجل الذي يلقب نفسه “العم أبو علي” وهو يتجول حاملاً هذه الكمية من الذهب قد أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط السورية خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، لاسيما في ظل استفحال الأزمة الاقتصادية في البلاد وعدم قدرة الناس على تأمين قوت يومهم.

وقد ظهر “أبو علي” في تسجيل مصور بثه أحد الشبان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار الرجل الذهبي إلى أنه مهتم منذ نعومة أظافره بشراء واقتناء المصوغات المصنوعة من الذهب الخالص.

ولفت الرجل إلى أنه يحب ارتداء المصوغات الذهبية كنوع من أنواع الشغف وتعبيراً عن تراث البلد وعراقته، على حد تعبيره خلال التسجيل المصور.

وعند سؤاله فيما إذا كاننت العاصمة السورية دمشق “آمنة” في الوقت الحالي للتجول مع حمل 2 كيلو غرام من الذهب، أجاب الرجل الذهبي بأن دمشق عادت آمنة حالياً، مشيراً أنه لا يخشى من السير في الشوارع وهو يرتدي هذا المقدار من المعدن الأصفر الثمين

ونوه رجل سوريا الذهبي “العم أبو علي” إلى أن كافة المصوغات الذهبية التي يرتديها هي مت عمل وصياغة “صاغة وحرفيين سوريين”.

وظهر “أبو علي” خلال التسجيل وهو يتجول في شوارع دمشق حاملاً معه خاتماً على شكل أسـ.ـد يبلغ وزنه حوالي 300 غرام، وفقاً لما صرح به “الرجل الذهبي”.

اقرأ أيضاً: قصة رجل سوريا الأصفر الذي لم يرتدِ سوى اللون الأصفر طوال الـ35 سنة الماضية!

وأكد “أبو علي” كذلك الأمر أن غلاف الموبايل الذي يحمله، بالإضافة إلى المسبحة التي يحملها بيده كلاهما مصنوعان من الذهب الخالص.

كما أشار إلى أن أثقل قطعة ذهبية يرتديها إلى “الطوق” الذي يحمل في نهايته سيفاً يصل وزنه إلى حوالي كيلو غرام من المعدن الأصفر النفيس، وفق زعمه.

وعلى الرغم ظهور “أبو علي” في التسجيل المصور وتأكيده أن كل الإكسسوارات التي يرتديها مصنوعة من الذهب، إلا أن الكثير من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي قد شككوا في مصداقية رواية الرجل الذهبي.

ونوه عدد كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى أن كلام “أبو علي ” غير دقيق، مشيرين إلى أن ما يرتديه من مصوغات ليست مصنوعة من الذهب وإنما مطلية بماء الذهب، وفق وصفهم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: