أخر الأخبار

سعرها 700 مليون ليرة سورية.. هل ظهرت سمكة الملوك الشفافة في المياه السورية (فيديو)

“سعرها 700 مليون ليرة سورية” هل ظهرت سمكة الملوك الشفافة في المياه السورية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع توسع حالات ظهور أنواع غريبة ونادرة من الأسماك في المياه السورية، كثرت الأحاديث والشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن تمكن صيادين سوريين من اصطياد أسماك غريبة باهظة الثمن في الآونة الأخيرة.

وقد تداول مجموعة كبيرة من رواد منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية خبراً يقول أن صياداً سورياً في مدينة بانياس قد تمكن من اصطياد سمكة تدعى “سمكة الملوك”.

وأشار متداولو الخبر أن هذه السمكة من النوع الشفاف ويصل سعرها إلى حوالي 700 مليون ليرة سورية، نظراً لأن الملوك والسلاطين يطلبونها من أجل وضعها في قصورهم كنوع من أنواع الزينة، وفقاً لمعظم من تداول الخبر.

ولفت من تداول الخبر إلى أن هذا النوع من الأسماك لا يوجد إلا بعدد قليل جداً حول العالم، حيث شاركوا صوراً للسمكة على أنها سمكة تم اصطيادها في المياه السورية من قبل أحد الصيادين وبأن ذلك الصياد فتحت له طاقة القدر، وفق وصف البعض من المعلقين.

وتعليقاً على الأنباء المتداولة حول اصطياد سمكة الملوك الشفافة في المياه السورية، أشار خبراء في مجال الثروة السمكية وعالم البحار إلى أن الصورة المتداولة ليس في سوريا.

ونوه الخبراء إلى أن هذه الصورة موجودة على الكثير من المواقع منذ عدة أعوام، مشيرين إلى أن سعر هذه السمكة لا يتجاوز المئة دولار أمريكي كحد أقصى، علاوةً على أنها غير موجودة في المياه السورية ولم يتم اصطيادها من قبل صياد سوري.

وأكد الخبراء أن الأسماك الغريبة والنادرة لا توجد في المياه السورية إلا فيما ندر، حيث تم توثيق بعض الحالات خلال السنوات القليلة الماضية فقط نتيجة التقلبات المناخية وتغير درجة حرارة مياه البحر وارتفاعها قبالة السواحل السورية، مما أدى إلى وصول بعض أنواع الأسماك من البحر الأحمر إلى مياه البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضاً: ظهور سمكة شفافة غريبة لها أسنان حادة وقوية في المياه السورية تثير الذعر في سوريا (صور/ فيديو)

ولفت الخبراء إلى أن الحالات التي تم توثيقها لوجود أسماك غريبة قليلة جداً، مثل توثيق ظهور سمكة الببغاء قبل عام في مياه البحر قبالة سواحل مدينة طرطوس.

كما تم توثيق ظهور سمكة عملاقة قبل عامين تم العثور عليها قرب مدينة “بانياس” على الساحل السوري، حيث أكد الخبراء أن هذه السمكة هي سمكة القمر العملاقة.

ومؤخراً تم توثيق ظهور سمكة لها أسنان قوية وحادية، حيث أثار ظهورها جدل واسع بين الصيادين على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا.

وقد حسم الخبراء الجدل الدائر حول نوع تلك السمكة التي ظهرت الأسبوع الماضي للمرة الأولى في المياه السورية، مؤكدين أن اسم تلك السمكة هو “سمكة بسيليقة”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: