أخر الأخبار

مواصفات طائرات السورية للطيران التي ستستلمهم قريباً من الجانب السعودي (صور)

مواصفات طائرات السورية للطيران التي ستستلمهم قريباً من الجانب السعودي (صور) شاهد التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر صحفية وإعلامية عن مواصفات الطائرات التي ستقوم المملكة العربية السعودية بتسليمها لشركة السورية للطيران خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن هذا الخطوة تأتي في إطار مسار التقارب بين دمشق والرياض والذي بدأ بزيارات متبادلة بين مسؤولي البلدين.

وأوضحت التقارير أن الطائرات السفرية التي سيتم تسليمها لدمشق هي طائرتان، منوهة أنهما هذه الطائرات تعود ملكيتها بالأصل لشركة السورية للطيران.

وبينت التقارير في معرض حديثها أن المملكة العربية ستتكفل بإعادة تجديد الطائرتين بشكل كامل سواءً من الخارج أو من الداخل.

ونوهت إلى أن شركة السورية للطيران سوف تستلم الطائرتين خلال الفترة القريبة القادمة بحيث تكون مواصفات الطائرات مطابقة لمواصفات الجودة العالمية في النقل الجوي والتي تم تحديدها خلال عام 2023 الجاري.

ولفتت المصادر إلى أن الطائرات هي من نوع بوينغ 747، وهما محتجـ.ـزتين في المملكة العربية السعودية منذ عام 2010 نتيجة خـ.ـلافات بين دمشق والرياض.

وبحسب المصادر فإن الطائرات التي ستستلم شركة السورية للطيران من المملكة العربية السعودية ستشكل نقلة نوعية في اسطول الطائرات التي تمتلكها دمشق.

وأشارت إلى أن هاتين الطائرتين لا يوجد لهما مثيل ضمن الطائرات الموجودة في الوقت الحالي لدى شركة السورية للطيران أو حتى لدى شركات الطيران الخاصة في سوريا مثل شركة أجنحة الشام.

وبالنسبة للمواصفات العالمية التي تتميز بها الطائرات التي سيتم تسليمها لشركة السورية للطيران، فنوهت المصادر إلى أن الطائرات ستحتوي على كامل أجهزة الآمان الحديثة التي تعتمد على الذكاء الصناعي في تجديد المخـ.ـاطر وما إلى ذلك.

كما أشارت إلى أن مقاعد الطائرات ستوفر رحلات مميزة وممتعة للمسافرين نظراً لاعتمادها كذلك الأمر على الذكاء الصناعي والتكنولوجيا الحديثة وتوفير معلومات وتفاصيل الرحلة للمسافر على متنها بأسلوب مميز.

اقرأ أيضاً: إذا كنت تملك منها فستجني ربحا وفيراً.. عملة سورية قديمة مطلوبة بمبالغ تصل إلى مئات الدولارات (صورة)

وستتضمن الطائرات كذلك الأمر مقصورة مخصصة لرجال الأعمال “vip”، بالإضافة إلى أن كل طائرة ستكون مزودة بكافة مواصفات الرفاهية الخاصة وفق معايير الجودة التي تم وضعها عام 2023.

وأفادت المصادر كذلك الأمر إلى أن كل طائرة من الطائرات التي ستستلهما شركة السورية للطيران من السعودية ستكون مجهزة ومزودة بأحدث الأنظمة التقنية والفنية.

مواصفات طائرات السورية للطيران

ووفقاً للمصادر فإن الأنظمة المعتمدة في الطائرات التي ستسلم للسورية للطيران ستكون مطابقة تماماً للأنظمة المعتمدة التي يتم تطبيقها حالياً على طائرات شركة الخطوط السعودية “واس”.

كما أن خدمة الانترت سوف تكون متاحة لكافة المسافرين على متن طائرات شركة السورية للطيران، وذلك طيلة مراحل الرحلة على متنها دون أي انقطاع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: