أخر الأخبار

يباع بالسنتيمتر وكل 10 بـ 300 دولار.. سوري يبهر العالم باختراع يكسب من ورائه الذهب (فيديو)

يباع بالسنتيمتر وكل 10 بـ 300 دولار.. سوري يبهر العالم باختراع يكسب من ورائه الذهب وآلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر السوريون في دول اللجوء والاغتراب بتحقيق المزيد من التفوق والنجاح، حيث حقق شاب سوري انجاز غير مسبوق من خلال التوصل إلى ابتكار فريد من نوعه واختراع مميز أوصله إلى العالمية ليكتب اسمه بأحرف من ذهب ويدخل فــي موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وفي تقريرنا اليوم، سنسلط الضوء على الشاب السوري المبدع “أنس عباس” الذي كانت بدايته من محل صغير وسط دمشق انطلق منه إلى العالمية.

وبحسب وسائل إعلام عريبة وغربية فإن الشاب السوري تمكن من حمل رسالة عطرة عبر ابتكاره عطراً تتغير رائحته كل بضع دقائق، الأمر الذي خوله أن يسجل اختراعه في موسوعة “غينيس” العالمية للأرقام القياسية.

وبدأت قصة نجاح “أنس” البالغ من العمر 22 ربيعاً بعد أن ورث مهنة صناعة العطورات من والده إلى أن أصبح محترفاً فيها إلى حد كبير في عام 2014.

وبعد أن أصبح الشاب محترفاً لم يكتفِ بالعمل الروتيني بل حاول تطوير نفسه وإمكانياته عبر ابتكار أنواع جديدة من العطور.

وبالفعل نجح الشاب السوري أنس عباس بعد أجراء الكثير من التجارب بالتوصل إلى نوع عطر جديد فريد من نوعه أطلق عليه اسم “دمشق بلد الياسمين”.

ومن أهم مميزات العطر الجديد هو قدرته على تغير الرائحة مع مرور الوقت، حيث أشارت التقارير إلى أن هذا العطر يغيّر رائحته كل 10 دقائق تقريباً.

وبينت أن العطر يصدر رائحة مركزة عندما يتم وضعه، ومن ثم تبدأ الرائحة بالتغير بمرور الوقت لروائح ذات تركيزات بدرجة أقل.

ولفتت إلى أن تغير رائحة العطر تأتي بحسب العوامل الخارجية أولاً مثل درجة الحرارة والرياح والجو الماطر وما إلا ذلك.

كما يلعب المكان الذي يوضع عليه العطر دوراً مهماً في تغير رائحة العطر، فمثلاً وضعه على الثياب يختلف عن وضعه على الجلد، كما تختلف الرائحة باختلاف نوع القماش، فالصوف يختلف عن غيره من الأنواع وتختلف الرائحة معه وتتغير بدرجات مختلفة.

اقرأ أيضاً: ثروة العرب الخفية التي ستغير العالم بأكمله لعدة قرون وتتصارع عليها الدول الكبرى (فيديو)

وقال الشاب السوري في حديث لوسائل إعلام عالمية إن كافة مكونات العطر الجديد من سوريا، وتم تصميم العطر بتركيبات متنوعة ومختلفة.

وأوضح أنه عند شم العطر للمرة الأولى تفوح منه رائحة الياسمين، وعند شمه ثاني مرة تفوح منه رائحة الفانيل والعود، وفي ثالث مرة تظهر رائحة أخرى ومزيج آخر.

ويجني الشاب أنس عباس أرباح هائلة من وراء هذه المهنة بعد أن ذاع صيته، حيث يتلقى عشرات الطلبات يومياً من كافة دول العالم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب التقارير فإن العطورات المميز التي يبيعها أنس يصل سعر كل 10 سنتمتر منها إلى حوالي 300 دولار أمريكي، وذلك بالنسبة للعطور المميزة جداً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: