أخر الأخبار

مهنة جديدة تدر ذهباً ويجني أصحابها آلاف الدولارات تكتسح سوق العمل المنزلي وإقبال شديد عليها (فيديو)

مهنة جديدة تدر ذهباً ويجني أصحابها آلاف الدولارات تكتسح سوق العمل المنزلي وإقبال شديد عليها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت تقارير صحفية وإعلامية عن انتشار مهنة جديدة في العديد من الدول العربية، مشيرة إلى أن المهنة الجديدة تدر ذهباً ويجني أصحابها آلاف الدولارات شهرياً وسنوياً، حيث شهد العمل بها في الآونة الأخيرة إقبالاً شديداً في ظل بحث الكثير من الناس عن فرص عمل حالياً.

وبحسب التقارير فإن المهنة الجديدة التي اكتسحت مؤخراً سوق العمل المنزلي هي استخراج الذهب من التراب والرمل بطرق من الممكن تعلمها على الرغم من أنها تبقى عمليات دقيقة للغاية ولا تخلو من التعـ.ـقيدات.

وأشارت إلى أن بعض أنواع التربة والرمال تعد غنية بالمعادن الثمينة التي تتميز بسعرها المرتفع نظراً لتمتعها بخواص فريدة من نوعها، لاسيما إذا كان المعدن المستخرج هو حبيبات الذهب.

ومن أبرز الخواص التي يتميز بـهـا الذهب المستخرج من التراب والرمل هو أنه مرن جداً، الأمر الذي يمكن من يعمل بهذه المهنة من تحويله كل غرام واحد منه إلى ورقة من الذهب مساحتها متر مربع، وفقاً للخبراء.

ولفت الخبراء إلى أن الذهب المستخرج بهذه الطريقة التي سنتحدث عنها في السطور القادمة يتميز كذلك الأمر بكثافته العالية، حيث تزن كرة بحجم كرة التنس منه حوالي 2.5 كيلو غرام.

وحول طريقة استخراج وفصل الذهب عن التراب والرمل، فقد أوضح الخبراء أن هناك العديد من الطرق التي يتم الاعتماد عليها في عملية استخراج الذهب من الرمل,

ونوه الخبراء إلى أن تلك الطرق تتراوح بين طرق وأساليب فعاليتها عالية وكبيرة لكنها مكلفة إلى حد كبير، وبين طرق وأساليب بدائية فعاليتها منخفضة لكن تكاليفها في متناول يد الجميع.

ووفقاً للخبراء فإن الطريقة الثانية اليدوية البسيطة هي المهنة التي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة في عدة دولة عربية واكتسحت سوق العمل المنزلي بشكل كبير مؤخراً.

والطريقة الأولى لاستخراج الذهب من التراب أو الرمل تسمى بالغربلة، وفيها يتم تكسير التربة الصلبة التي عادة ما تكون تحت أرض بعدة أمتار.

اقرأ أيضاً: شجرة تنتج ذهباً عوضاً عن الثمار عبر امتصاص جزئيات الذهب وشاب يشرح طريقة زراعتها (فيديو)

وأضاف الخبراء أنه بعد التكـ.ـسير يتم فصل الذهب عن الطيب الاسمنتي، وهو أمر يحتاج إلى خبرة في هذا المجال لمعرفة أن الكتلة الترابية تحتوي على الذهب.

أما الطريقة الثانية فتسمى “السماكة والتخلص من الماء”، وفيها يتم تصريف المياه الموجودة في مركزات التراب أو الرمل الذهبي حين التأكد من وجود الذهب فيها.

ولفت الخبراء إلى أنه من الممكن معرفة وجود الذهب في الرمل والتراب بتركيز عالي عبر استخدام أجهز الكشف عن المعادن والذهب.

ونوهوا إلى وجود طريقة أخرى فعاليتها عالية وتعتمد على فصل الجاذبية وإجراء عملية إندمـ.ـاج داخلي ومن ثم إرسال الرمل الثقيل إلى مركز معالجة خاص، وهي طريقة مكلفة جداً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: