أخر الأخبار

آلاف الدولارات شهرياً.. مهنة جديدة برواتب ضخمة تنتشر في سوريا والعمل فيها من المنزل

“آلاف الدولارات شهرياً” مهنة جديدة برواتب ضخمة تنتشر في سوريا والعمل فيها من المنزل

طيف بوست – فريق التحرير

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المهن غير المألوفة لدى السوريين، حيث لاقى العمل بها إقبال كبير بسبب المردود المادي الكبير الذي يتم الحصول عليه بالمقارنة مع الرواتب والأجور التي يحصل عليها الموظفون والعاملون سواءً في القطاع الخاص أو العام.

وبحسب مصادر محلية، فإن مهنة “فريلانسر” أو “العمل الحر” من المنزل عبر الانترنت، قد لاقت رواجاً كبيراً مؤخراً، حيث أنها مهنة تدر آلاف الدولارات شهرياً على الأشخاص الذين يمتلكون مهارات معينة مطلوبة.

وأوضحت المصادر أن أهم ما يميز العمل في هذه المهنة إلى جانب الرواتب الضخمة، هو أنها لا تحتاج إلى دوام وخوض غمار معاناة الحصول على مقعد في المواصلات في ظل أزمة نقل خانقة تشهدها سوريا.

وبينت أن الشبان الذين يمتلكون مهارات معينة مطلوبة يقدمون خدماتهم عبر صفحات ومجموعات مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك”، بالإضافة إلى عرض خدماتهم على مواقع وتطبيقات مثل “خمسات” و”مستقل”.

وأضافت أن العديد من الشبان السوريون يعملون عن بعد لدى شركات مقابل إنجاز أعمال محددة شهرياً، حيث يتم الاتفاق على المقابل المادي لإنجاز العمل، مثل العمل كمصمم جرافيك أو في مجال المونتاج وما إلى ذلك.

ونوهت أن العمل في مثل هذه المجالات يعتبر فرصة ذهبية للشبان السوريين الذي لديهم مهارات معينة، حيث أن ما يمكن تحقيقه من الناحية المادية عبر العمل عن بعد في عدة مجالات، لا يمكن تحقيقه من خلال العمل بأعمال أخرى.

وبحسب شبان سوريون يعمل “فريلانسر” فإن الأجور التي يحصلون عليها هي أهم ميزة في العمل ضمن هذا المجال، لكن هناك بعض الصعوبات التي تواجه العاملين في هذه المهن من منازلهم مثل توفير الانترنت بسرعة جيدة إلى جانب تأمين الكهرباء في ظل ساعات التقنين الطويلة.

كما أشار شبان يعملون عن بعد في منازلهم إلى أنهم يعانون كذلك الأمر من طريقة إرسال مستحقاتهم المادية، حيث أن رسوم الحوالات مرتفعة جداً وسط عدم توفر كافة وسائل تحويل الأموال، مثل باي بال وغيرها.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تكتسح سوق العمل المنزلي في سوريا وتدر آلاف الدولارات على من يعمل بها

ووفقاً لتقارير محلية، فإن الكثير من العائلات والشبان السوريين باتوا يعتمدون على العمل “فريلانسر” كمصدر دخل أساسي، حيث يتفرغون للعمل في عدة أعمال عن طريق الانترنت في منازلهم.

ورجحت التقارير أن يتوسع نطاق العمل عن بعد في سوريا خلال الفترة المقبلة بشكل أكبر، لاسيما في ظل وجود عدد كبير من الشبان السوريين الموهوبين الذين يمتلكون مهارات مميزة ومتعددة ومطلوبة، لكنهم لا يجدون فرصة عمل أو أن الراتب منخفض جداً في حال حصلوا على فرصة عمل كموظفين في إحدى المكاتب أو الشركات في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: