أخر الأخبار

مهنة تجعلك مليونيراً خلال شهر في سوريا وتدر مبالغ مالية خيالية على أصحابها.. تعرف عليها!

مهنة تجعلك مليونيراً خلال شهر في سوريا وتدر مبالغ مالية خيالية على أصحابها.. تعرف عليها!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر اقتصادية محلية عن انتشار مهنة جديدة في سوريا خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن هذه المهنة الجديدة من شانها أن تجعل الشخص الذي يعمل بها مليونيراً خلال شهر واحد فقط، وتدر على أصحابها مبالغ خيالية لا يمكن تصورها خلال فترة قصيرة.

وأوضحت المصادر أن المهنة الجديدة تدر على من يعمل بها دخلاً شهرياً لا يقل عن 6 ملايين ليرة سورية بالحد الأدنى، وذلك في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط رواتب الموظفين في سوريا نحو 100 ألف ليرة سورية فقط لا غير شهرياً.

وبينت المصادر أن الدخل الذي يحصل عليه الشخص الذي يعمل بالمهنة الجديدة يحتاج الموظف إلى نحو 6 أعوام من أجل تحصيله، فما هي هذه المهنة، وكيف يمكن العمل بها؟.

“سمسار عقارات على فيس بوك”، هي المهنة التي من الممكن أن تجعلك مليونيراً خلال شهر واحد في سوريا وفقاً لمصادر مطلعة على واقع سوق العقارات في المحافظات السورية.

وحول هذا الموضوع، نشر موقع “أثر برس” المحلي تقريراً مطولاً أشار خلاله إلى أن الزيادة المستمرة بأسعار العقارات في البلاد لا ترتبط فقط باحتياجات الإسكان وإنما بالمضاربة.

ونوهت أن سماسرة العقارات هم الفئة الأكثر شراءً وبيعاً للعقارات في الوقت الراهن، لاسيما عبر استخدام موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الأمر الذي رفع أسعار العقارات وإيجارات المنازل بشكل غير مسبوق مؤخراً.

وبحسب الموقع فإن معظم العاملين بهذه المهنة حالياً في سوريا لا يملكون ترخيصاً لمزاولتها، حيث يعتمدون بشكل أساسي على صفحات ومجموعات الفيس بوك للترويج للمنازل التي يعرضونها للبيع أو الإيجار.

ونقل الموقع عن أحد سماسرة العقارات على “فيس بوك” تأكيده أن مزاولة المهنة بات يحتاج فقط إلى صفحة “فيس بوك” أكثر من حاجتها إلى مكتب عقاري موجود على أرض الواقع.

ويقول السمسار إنه يقوم بإقناع أصحاب البيوت بتأجير بيوتهم بوساطته بعد أن يقدم عرضاً مغرياً لهم، وبدفع صاحب المنزل لإخلائه من المستأجرين بحجة ظـ.ـرف عائلي أو البيع للضرورة ليؤجره بعقد يمتد لستة أشهر غير قابل للتمديد وبدفع مقدماً.

ويشير الشاب أنه يقنع صاحب المنزل بأنه يستطيع جلب مستأجر بسعر مضاعف لما هو عليه الآن، ومن ثم يطرح المنزل الذي يؤجر بـ 300 ألف ليرة سورية بسعر 650 ألف ليرة سورية وبدفع مقدم مع قيمة شهر كامل كتأمين.

ويوضح أن أصحاب المنازل غالباً ما يقبلون بالعرض لأن قيمة الإيجارات المقدمة مضاعفة عن قيمتها في السابق، الأمر الذي يجعل الأمر مغرياً بشكل لا يقاوم.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

ويؤكد الشاب أنه في حال قام بعشرة وساطات لبيوت في الشهر الواحد، فإن ذلك يدر عليه دخلاً يصل إلى حوالي 6 ملايين ليرة سورية بالحد الأدنى.

ولفت الموقع في تقرير أن بعض الأشخاص يصل دخلهم الشهري إلى أكثر من 10 ملايين ليرة سورية جراء عملهم في مهنة السمسرة على البيوت من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: