أخر الأخبار

الليرة السورية تهبط إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تهبط إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 أرقاماً قياسية جديدة في الانخفاض مقابل سلة العملات الرئيسية.

ومن جديد هبطت الليرة السورية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم.

ووصل سعر الصرف في المنطقة الشرقية من البلاد إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 5800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الساعات الماضية.

وبالنسبة لسعر صرف الليرة السورية في الشمال السوري ومحافظة إدلب وما حولها، فتخطى سعر الصرف حدود الـ 5750 ليرة سورية للدولار.

ولأول مرة في أسواق محافظة حلب والعاصمة دمشق لامس سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات الماضية عتبة الـ 5600 ليرة سورية لكل دولار.

وتعتبر المستويات المسجلة حالياً أدنى سعر صرف تصل إليه العملة السورية منذ أن بدأ تداولها بشكل رسمي عام 1919 من القرن الفائت.

وبحسب محللين وخبراء فإن انخفاض قيمة الليرة السورية لن يتوقف عند هذا الحد، مرشحين أن تواصل انهيارها بشكل متسارع في المدى المنظور.

ويشير المحللون إلى أنه من الصعب جداً توقع الحد الذي من الممكن أن تصله إليه الليرة السورية في الانخفاض خلال الفترة القادمة نظراً لأنها عملة لا تخضع لأي مؤشرات اقتصادية.

وبالعودة سعر الصرف المسجل اليوم الجمعة 25 نوفمبر في أسواق دمشق، فقد تراوح سعر صرف الليرة بين مستويات الـ 5540 والـ 5590 ليرة لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1466

مبيع: 1483

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 294

مبيع: 299

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 1513

مبيع: 1530

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تهبط
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع وصول سعر صرف الليرة لأدنى مستوى لها على الإطلاق أمام الدولار، استمرت أسعار الذهب بالارتفاع في الأسواق المحلية صباح اليوم.

وسجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً قياسية غير مسبوقة في الارتفاع، حيث وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراط بدمشق لحدود الـ 280 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: العملة القديمة التالفة تعود بقوة إلى الأسواق السورية بشكل “مريب” تزامناً مع تدهور الليرة والسـ.ـبب صادم!

فيما وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً صباح اليوم في الأسواق الشمالية والشرقية من البلاد لمستويات أعلى من عتبة الـ 290 ألف ليرة سورية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية إلى مستويات الـ 1755 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: