أخر الأخبار

 هل سيجسد مكسيم خليل شخصية “حافظ الأسد” في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”؟

هل سيجسد مكسيم خليل شخصية “حافظ الأسد” في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”؟

طيف بوست – فريق التحرير

تناقلت العديد من الصفحات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أخباراً بأن الفنان والممثل السوري المعارض للنظـ.ـام “مكسيم خليل” سيجسد دور “حافـ.ـظ الأسد” في عمل فني جديد يتم التحضير له في الفترة الحالية.

وزعمت الصفحات أن العمل المزمع البدء بتصويره قريباً سيحمل اسم “ابتسم أيها الجنرال” وسيكون من تأليف الكاتب “سامر رضوان” وبمشاركة عدد من الممثلين والفنانين المعارضين الذين سيلعبون دور البطولة.

كما تحدثت الحسابات عن أن العمل من المرجح أن يعرض في رمضان القادم، مشيرة أن المسلسل سيسلط الضوءعلى فترة حكم “حـ.ـافظ الأسد” لسوريا وانقلابه العسكـ.ـري الذي قاده إلى حكم البلاد عام 1970 والمعروف باسم “الحركة التصحيحية”.

ولفتت الصفحات والحسابات أن المسلسل سيسلط الضوء على الفساد المستشري في سوريا خلال فترة حكم “الأسد” الأب، مع التركيز على تجاوزات المخـ.ـابرات السورية وكيفية تـ.ـرهـ.ـيبها للناس من أجل الإمساك بزمام الأمور، وبالتالي إحكام سيطرة “الأسد” على السلطة مما منحه القدرة على توريث الحكم لابنه “بشار” مطلع الألفية الثالثة.

وبحسب تلك الحسابات، فإن الفنان السوري “مكسيم خليل” سيقوم بتجسيد شخصية “حافـ.ـظ الأسد” في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”.

ومع انتشار الخبر على نطاق واسع خلال الساعات الماضية، خرج “مكسيم خليل” لينفي صحة الأخبار المتداولة حول المسلسل.

وأشار “خليل” في منشور له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أن كافة الأنباء المتداولة حول المسلسل لا تتعدى كونها ارتجالات عارية عن الصحة، وفق تعبيره.

وقال “مكسيم خليل” في منشوره: “”أي معلومات أو تفاصيل تخـ.ـص هذا العمل سيتم الكـ.ـشف عنها لاحقاً من خـ.ـلال الكاتب ‫سامر رضوان أو المكـ.ـتب الإعلامي للشركة المنتجة”.

وكانت العديد من المصادر الفنية قد أكدت بأن الكاتب “سامر رضوان” سيعود إلى الدراما السورية قريباً من خلال عمل فني فريد من نوعه سيسلط الضوء على الفساد في سوريا خلال فترة حكم “الأسد” للبلاد بشكل غير مسبوق وبعيداً عن أي رقابة تذكر.

ولفتت المصادر إلى أن العمل سيحاكي الواقع في سوريا، وسيفتح ملف المخـ.ـابرات السورية، مرجحة أن يكون المسلسل من أقوى الأعمال الدرامية والفنية التي سيتم عرضها خلال الفترة القادمة.

وأشارت المصادر إلى أن دور البطولة في المسلسل سيلعبه عدد من الفنانين المعارضين للنظـ.ـام، من أبرزهم “يارا صبري”، و”مكسيم خليل”، مع الحديث عن إمكانية مشاركة الفنان والممثل السوري المعارض “عبد الحكيم قطيفان”.

اقرأ أيضاً: بشار اسماعيل يفضح المستور ويتحدث عن التنازلات التي تقدمها الفنانات السوريات (فيديو)

ونوهت عدة مواقع متخصصة بمتابعة أخبار الدراما السورية إلى أن الكاتب “سامر رضوان” قد بدأ بكتابة سيناريو هذا المسلسل عام 2020، لافتة بأن العمل الدرامي الجديد سيحمل اسم “ابتسم أيها الجنرال” وسيكون من إنتاج التلفزيون العربي.

وبحسب العديد من المواقع الفنية، فإن ما يتردد في الكواليس حول العمل، يشير إلى أن التصوير سيكون في دولة “قطر”، بينما أشارت تقارير أخرى إلى إمكانية تصوير هذا المسلسل في تركيا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: