أخر الأخبار

60 دولار على كل قادم أو مغادر من مطار دمشق الدولي و30 دولار على كل من جاء للوداع أو الاستقبال!

60 دولار على كل قادم أو مغادر من مطار دمشق الدولي و30 دولار على كل من جاء للوداع أو الاستقبال!

طيف بوست – فريق التحرير

تداولت العديد من الصفحات والمواقع المحلية خلال الساعات القليلة الماضية، خبراً أن على كل قادم أو مغادر من مطار دمشق الدولي أن يدفع مبلغاً وقدره 60 دولاراً أمريكياً، في حين على كل شخص جاء ليستقبل أو يودع المسافرين أن يدفع 30 دولاراً.

وقد أثار الخبر سخـ.ـرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي استدعى رداً وتوضيحاً من قبل المؤسسة العامة للطيران بأن المبالغ المذكورة أعلاه مخصصة فقط لصالات وقاعات الشرف.

وقالت صفحة “ضحكة مواطن” في منشور لها على موقع “فيس بوك” تعليقاً على الخبر المتداول: “طيب القـ.ـادم والمغادر فهمناها بس اللــي بدو يستقبل ويودع شو ذنبو فوق مو أنو جـ.ـايـ.ـة عالمطار شم ولا تدوق كـ.ـمـ.ـان بدو يدفع”.

وأضافت بالقول: “بعدين مو ع أساس ممنـ.ـوع التعامل بالدولار.. يعني اللي بحضن موزنبيق من وين بدو يجبلكن دولار”، في إشارة منها إلى القاطنين في مناطق سيـ.ـطرة النظـ.ـام.

وتابعت الصفحة المنشور قائلة: “ع أساس في كتـ.ـير عالم مشتـ.ـهية تنزل عالبلد، خاصةً بآخر سنة !! كـ.ـرهـتوون النزلة ع شو بدون يدفـ.ـعـ.ـوا بالدولار؟؟… ع قـ.ـطع الكهربا يلي ما بتجي ربع ساعة كل يوم.. ولا ع البنزين يلي بينـ.ـطروا العالم الرسالة لتجيون كل 10 أيام مرة ليروحوا يعبوا كم ليتر؟؟”.

فيما نشر الكاتب السوري “ماهر شرف الدين” منشوراً  سـ.ـاخراً حول هذا الموضوع عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، قال فيه: “60 دولار على كل قادم أو مغادر من مطار دمشق الدولي و30 دولار على كل من جاء للوداع أو الاستقبال.. وسأضيف اقتراحات من عندي”.

وذكر “شرف الدين” أنه يقترح إضافة 20 دولار على العناق بلا بكـ.ـاء، و30 دولار على العناق مع بكـ.ـاء في المطار، بالإضافة إلى10 دولارات أكسترا في حال تصـ.ـاحب البكـ.ـاء مع التنشيق والتمخيط.

كما اقترح الكاتب السوري أن يضاف 5 دولارات على المخامسة العادية، و7 دولارات على المخامسة مع شد الأصابع، وفق تعبيره.

ونتيجة الكم الكبير من التعليقات حول هذا الموضوع خلال الساعات الماضية، اضطـ.ـرت المديرية العام للطيران للتوضيح، حيث قال المدير العام لمؤسسة الطيران المدني، المهندس “باسم منصور” أن الرسوم التي يتم تقـ.ـاضيها من الراغبين في الدخول والمغـ.ـادرة عن طريق قاعـ.ـات الشـ.ـرف الخاصة، ليست جـ.ـديدة وليست إلزامية إلا لـ.ـمـ.ـن يرغب”.

وأضاف: “إن هذه الرسوم مطبقة قبل عام 2011 وكان المبلغ حينها 5000 ليرة سورية، والآن تم تعديل قيمة الرسوم”، وفق قوله.

وأوضح أن هذه الخدمة معـ.ـمـ.ـول بها في كل مطـ.ـارات العالم، وتصل كـ.ـلـ.ـفتها في تلك المطـ.ـارات، إلى 500 دولار للشـ.ـخـ.ـص الواحد، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: القادم أو المغادر عبر مطار دمشق الدولي يدرك مدى الانحطاط الذي وصلت إليه حال البلد.. قصة يرويها أحد المسافرين!

وقد انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الأخبار حول التجاوزات التي يرتكبها الموظفون بحق القادمين أو المغادرين عبر المطار دمشق الدولي.

وأكد عدد كبير من المسافرين سواءً السوريين أو العرب أن القادم أو المغادر عبر هذا المطار سيدرك مدى الانحطاط الذي وصلت إليه حال البلد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: