أخر الأخبار

بعد فوز الأسد بالانتخابات.. مفتي النظام يتوعد إدلب والشمال السوري ويخاطب الأكراد!

بعد فوز الأسد بالانتخابات.. مفتي النظام يتوعد إدلب والشمال السوري ويخاطب الأكراد!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى مفتي النظام السوري “أحمد بدر الدين حسون” بتصريحات جديدة حول الأوضاع في سوريا، وذلك بعد الإعلان رسمياً عن فوز رأس النظام السوري “بشار الأسد” بولاية رئاسية جديدة مدتها سبعة أعوام مقبلة.

ونقل موقع الميادين الموالي للنظام عن “حسون” تصريحات تضمنت وعيداً وتهـ.ـديداً لعدة مناطق في سوريا، لاسيما محافظة إدلب شمال غرب سوريا، بالإضافة إلى المنطقة الشمالية الغربية من البلاد التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأشار “حسون” في معرض حديثه إلى أن مناطق إدلب وشرق سوريا ستتعرض لما وصفه بـ”المقـ.ـاومة الشعبية”، على حد قوله.

كما استجدى مفتي النظام “الأكراد” السوريين وخاطبهم برسالة مفادها أن عزهم في دمشق ومع نظام الأسد وليس في واشنطن، في إشارة منه إلى الحماية والدعم الذي تتلقاه قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت “حسون” إلى أن ما أسماها المقـ.ـاومة الشعبية قادمة لا محالة إلى إدلب والمنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، مضيفاً أنه لم يبق في تلك المناطق أي شعارات دينية وإنما توجد فيها مجموعات من المرتـ.ـزقة، على حد تعبيره.

ونوه بلهجة مليئة بالوعـ.ـيد والتهـ.ـديد إلى أن تلك المقـ.ـاومة لن تبقي الولايات المتحدة ولا أذنابها لا في إدلب ولا في شرق سوريا، حسب كلامه.

وأضاف “حسون” الذي يلقبه الكثير من السوريين  بـ”مفتي البراميل”، مخاطباً من ادعى أنهم يقفون إلى جانب المحـ.ـتل شمال سوريا، قائلاً: “ستروننا هناك في إدلب عاجلاً أم أجلاً”.

ووجه مفتي نظام الأسد رسالة طلب من خلالها ود الأكراد في سوريا، حيث قال: “عزكم في دمشق وليس في واشنطن”.

وزعـ.ـم “حسون” أن الدول التي ساندت المعارضة السورية لم  تكن تسعى لتغيير النظام في سوريا، وإنما كانت تهـ.ـدف لتـ.ــدمير البلاد.

واعتبر أن العديد من دول العالم كانت تسعى لتسليم الحكم سواءً في مصر أو سوريا إلى المتـ.ـطرفين من أجل أن يبرروا لإسرائيل تـ.ـدمير البلدين، وفق تعبيره.

اقرأ أيضاً: قطر ترفض إعادة العلاقات مع نظام الأسد والجامعة العربية تعلن عن اجتماع لوزراء الخارجية بطلب من الدوحة!

كما أشاد “حسون” في حديثه للقناة بفوز رأس النظام السوري “بشار الأسد” بانتخابات الرئاسة السورية التي جرى تنظيمها يوم الأربعاء الماضي.

ويعرف “حسون” بالتطبيل والتمجيد باسطوانة نظام الأسد ودول ما يسمى بـ”محور المقـ.ـاومة والممـ.ـانعة”، ويزعـ.ـم أن هذا المحور هو الخط  الأول في مواجـ.ـهة إسرائيل.

اقرأ أيضاً: الرئاسة الروسية تتحدث عن خطط “بوتين” القادمة في سوريا بعد فوز بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية!

تجدر الإشارة إلى أن “أحمد بدر الدين حسون” معروف بتأييده لقـ.ـتل وتهـ.ـجير أبناء الشعب السوري، بالإضافة إلى أنه اشتهر في السنوات الماضية بالتصريحات المثـ.ـيرة للجدل التي يطلقها دعماً لنظام الأسد.

ومن أبرز تصريحات “حسون” التي أثارت جدلاً واسعاً في الأعوام الفائتة، هو مطالبته فيها بإبـ.ـادة سكان المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري، لاسيما المنطقة الشمالية الغربية من سوريا ومحافظة إدلب التي مازالت تقع تحت سيطرة المعارضة السورية حتى الآن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: