أخر الأخبار

معن عبد الحق يوجه رسالة إلى الفنانين السوريين المعارضين ويتحدث عن شروط عودتهم إلى سوريا!

معن عبد الحق يوجه رسالة إلى الفنانين السوريين المعارضين ويتحدث عن شروط عودتهم إلى سوريا!

طيف بوست – فريق التحرير

 وجّه الفنان والممثل السوري الموالي للنظـ.ـام “معن عبد الحق” رسالة إلى الفنانين المعارضين، مبدياً رأيه بعودتهم إلى سوريا، وذلك في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير إعلامية عن الفئات التي شملها مرسوم العفو الأخير الذي أصدره “الأسـ.ـد” قبل عدة أيام.

وأشار “عبد الحق” في لقاء تلفزيوني إلى شروط لعودة الفنانين السوريين الذين أعلنوا معارضتهم للنظــ.ـام خلال السنوات الماضية، لافتاً بأن الأبواب مفتوحة أمام الجميع في حال تم تحقيق تلك الشروط.

وفي التفاصيل، رد الفنان السوري على سؤال تم توجيهه إليه خلال اللقاء التلفزيوني، أنه في حال كان يشغل منصب نقيب الفنانين السوريين في الوقت الحالي، فما هو رأيه بمسألة عودة زملائه الفنانين المعارضين إلى البلاد.

فأجاب “عبد الحق” بالقول: “أن باب المـ.ـصـ.ـالحة مفتوح، وكان الخـ.ـيار الأول بالنسبة للـ.ـدولـ.ـة السورية، على حد زعمه.

واستدرك الممثل السوري مشيراً إلى أنه لا بد من تحقيق شـ.ـروط من وجهـ.ـة نظره الشـ.ـخـ.ـصية بأن يكون الطـ.ـرف الآخر قد قـ.ـام بتغيير قـ.ـرأته للصـ.ـراع في سوريا.

كما لفت إلى وجود شرط آخر يتمثل بقيام الفنان المعارض الراغب بالعودة إلى البلاد بالمبادرة إلى طلب العودة، بالإضافة إلى الإعلان عن الندم حيال كافة التصريحات “المـ.ـحـ.ـرضة” التي أطلقها ضـ.ـد القيـ.ـادة السورية، وفق وصفه.

وأضاف “عبد الحق” مدافعاً عن قـ.ـرارات نقيب الفنـ.ـانين الراحـ.ـل “زهير رمضان” بأنها لم تـ.ـكن منه بل كـ.ـان يستند إلى ما تقـ.ـوله الـ.ـدولـ.ـة.

ومن المعروف أن الفنان والممثل السوري “معن عبد الحق” يعد من بين أكثر الفنانين الموالين الذين وجّهـ.ـوا انتقادات لاذعة لزملائه الفنانين الذين أعلنوا وقوفهم مع ثـ.ـورة الشعب السوري.

وقام “عبد الحق” خلال السنوات الماضية بمهـ.ـاجـ.ـمة العديد من الفنانين المعارضين، حيث وصفهم بأنهم عمــ.ـلاء لدول الغرب، وبأنهم لم يعرفوا قراءة الواقع في سوريا، بحسب ادعائه.

وكان الفنان السوري قد أثار جدلاً واسعاً في الفترة الأخيرة، وذلك بعد تعبيره عن دعمه للعـ.ـملية العسكـ.ـرية الروسـية ضـ.ـد أوكـ.ـرانـ.ـيا في عدة منشورات كتبها على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وشارك “عبد الحق” المعروف بـ.ـولائـ.ـه المطلق للنـ.ـظـ.ـام السوري صورة لسيـ.ـارتـ.ـه وقد وضع عليها حـ.ـرف “Z” الذي يوضع على الآليـ.ـات العسكـ.ـرية الـ.ـروسـ.ـية التي دخلت الأراضي الأوكـ.ـرانية قبل أسابيع.

وأعرب العديد من السوريين عن غضبهم من الفنان “معن عبد الحق” بعد موقفه من الغـ.ـزو الروسـ.ـي لأوكـ.ـرانيا، حيث علق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقول: “صطيف الأعـ.ـمـ.ـى.. لم يكن مجـرد ممثل خـ.ـائـ.ـن في مسلسل باب الحارة بل هو خـ.ـائـ.ـن على أرض الـ.ـواقع كذلك الأمر”.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن خفايا “كسر عضم” وتكشـ.ـف هوية ضابط المخابرات الذي يقف وراء المسلسل!

فيما قال آخر: “عوايـ.ـني ورح تضل عـ.ـوايني طول عمرك.. صطـ.ـيف طلع خـ.ـايـ.ـن بالتمثيل وبالحقيقة كـ.ـمـ.ـان”.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان “معن عبد الحق” قد شارك في عدة أعمال فنية في الموسم الرمضاني 2022، من أبرزها مسلسل “حوازين” الكوميدي، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل “بروكار” الجزء الثاني.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: