أخر الأخبار

ارتفاع قياسي يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية!

ارتفاع قياسي يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية ارتفاعاً قياسياً في تعاملات السوق السوداء والنشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة في دمشق، وذلك بعد استقرار نسبي شهدته أسعار الذهب محلياً طيلة الأسابيع الماضية.

وتأثرت أسعار الذهب على الصعيد المحلي بعدة عوامل من أهمها بقاء سعر صرف الليرة السورية عند مستويات منخفضة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات، بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ بسعر أونصة الذهب عالمياً خلال الساعات الماضية.

وقد بلغ سعر صرف الليرة السورية خلال نشرة التعاملات لهذا اليوم حدود الـ 3525 ليرة سورية للدولار الأمريكي والواحد.

في حين وصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية إلى مستويات الـ 1820 دولار للأونصة الواحدة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعر مبيع غرام الذهب بشكل كبير في الأسواق السورية.

ونتيجة لما سبق، ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الـ 48 ساعة الماضية بنحو 7000 ليرة سورية للغرام الواحد، وذلك في تعاملات السوق السوداء.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد ارتفاعاً بنحو 4 آلاف ليرة سورية، بالنسبة للسعر المحدد في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق، وذلك بعد أقـ.ـل من شهر على استـ.ـقـ.ـرار سعره.

وبررت الجمعية هذا الارتفاع في أسعار الذهب الرسمية في البلاد بالارتفاع الذي سجلته أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع إغلاق تعاملات الأسبوع مساء يوم الجمعة.

يأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع بأسعار الذهب محلياً، وذلك يعود لوجود ترجيحات بارتفاع أسعار الذهب عالمياً خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وفيما يلي أسعـــار الـذهب الرسـمـية في الأسـواق الســورية اليـوم الأحد 7 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 كما وردت في النـ.ـشـ.ـــرة الـصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجّل سـعــر غـــرام الـذهب من عيــار 21 قـيــراطاً: 173.000 ليــرة ســورية بالـنســبة للمبيــع، و 172.500 ليــرة سـورية بالـنســبة للـشــراء.

في حين بـلغ سعر غـرام الــذهب من عيــار 18 قـيــراطاً: 148.286 ليـــرة ســورية بالـنســبة للمبيـع، و 147.785 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في السوق السورية السوداء خلال الـ 48 ساعة الماضية، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد ارتفاعاً قياسياً في أسواق العاصمة دمشق وأسواق محافظتي حلب وإدلب شمال سوريا.

وفيما يلي أسعــــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا اليوم الأحد 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وذلك حـســـب تعاملات “السوق السوداء” في البلاد أو ما يعرف تحت مسمى “السعر الرائج في السوق”:

سـجل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحــد مـن عيــار 21 قـيــراط، في أسواق محـ.ــافـ.ـظة دمشق مساء هــذا اليــوم نحو 183.000 ليـــرة سـ.ـــورية، و 155.380 ليـــرة سـورية لكل غرام من عيـار 18 قـيــراط.

بينما بلغ سعر مبيع غـرام الــذهب الواحد مــن عيار 21 قـيــراط، في أسـواق محــ.ـافـ.ـظة “حلب” مساء اليـوم نحو 182.500 ليــرة ســــورية، و 155.000 ليـرة ســورية للغرام مـن عيـار 18 قـيــراط.

فيما سـجل سعـر مبيـع غرام الذهب في أسـ.ــواق مـافظة إدلب والمـنـ.ـطـ.ـقة الشـمـ.ــالـ.ـية التـابعة لـها مساء اليــوم نحو 182.130 ليــرة سورية للغرام مـن عيـار 21 قـيـراط، و 154.720 ليــرة سـورية لكل غرام مـن عيـار 18 قـيـــراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: