أخر الأخبار

العثور على حقيبة مليئة بالدولارات داخل بئر ماء مهجور جنوب دمشق.. إليكم قصتها!

العثور على حقيبة مليئة بالدولارات داخل بئر ماء مهجور جنوب دمشق.. إليكم قصتها!

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر محلية عن العثور على حقيبة مليئة بالدولارات الأمريكية كانت مخبأة داخل بئر ماء مهجور جنوب العاصمة السورية دمشق، وذلك خلال قيام مجموعة من “المعفيش” بالبحث عن بقيا التمديدات الصحية لاستخراج الأنابيب البلاستيكية من تحت ركام البيوت.

وذكر موقع “صوت العاصمة” في تقرير له أن الحقيبة المليئة بالدولارات تم العثور عليها تحديداً في حي الحجر الأسود جنوبي مدينة دمشق.

وأوضح الموقع في تقريره أن من عثر على الحقيبة هم مجموعة من “المعفشين” الذين يعملون لصالح “الدفـ.ـاع الوطـ.ـني”، وفق وصفه.

ونقل الموقع عن مصادره الخاصة أن الحقيبة عثر بداخلها على مبلغ مليون دولار أمريكي داخل بئر مهجور في موقف “أبو هايل”.

وأكدت المصادر أن المجموعة التي عثرت على الحقيبة كانت تقوم بعمليات “تعفيش” لسـ.ـرقة ما تبقى من أسلاك كهربائية أو قطع بلاستيكية تحت أنقاض المنازل المـ.ـدمرة في تلك المنطقة التي شهدت عمليات عسكـ.ـرية ضخمة قبل أعوام.

ورجحت المصادر أن الحقيبة ربما تعود لأحد قادة تنظـــ.ـيم الـ.ـدولة، حين كان يسيطر على تلك المنطقة بالكامل قبل عدة سنوات.

وبينت أن الحقيبة المليئة بالدولارات كانت مخبأة داخل برميل معدني ومعها بعض المسـ.ـدسات الحـ.ـربية والعبـ.ـوات والأحزمة الناسـ.ـفة.

وأضافت المصادر أن البرميل الذي عثر على الحقيبة بداخه كان مدفوناً داخل البئر بعد أن تمت تغطيته بالأتربة، الأمر الذي يعزز فرضية أن تكون الحقيبة عائدة لأحد قادة التنـ.ـظيم إبان تواجده في حي الحجر الأسود.

وحول مصير الحقيبة، أشارت المصادر أن أحد أفراد مجموعة المعفشين الذين عثروا على الحقيبة قد  أبلغ الضبـ.ـابط المسؤول عن المجموعة، منوهة أنه لو كان يعلم ما بداخل الحقيبة من محتويات لما كان يتركها لتذهب للضـ.ـابط.

ولفتت المصادر إلى أن الشخص الذي أبلغ الضـ.ـابط عن الحقيبة يتقاضي 15 ألف ليرة سورية عن كل يوم عمل في المنطقة أي ما يعادل دولارين أمريكيين، في حين حصل الضـ.ـابط على مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: شاهد بالفيديو ما الذي تشتريه 50 ألف ليرة سورية في سوريا اليوم؟

وكانت الأحياء السكنية في منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق قد تعرضت للعديد من عمليات السـ.ـرقة والتعفيش، وذلك منذ أن سيطرت عليها قـ.ـوات النظـ.ـام السوري بالكامل في شهر أغسطس آب من عام 2018.

وقد سـ.ـرق المعفشون أثاث المنازل في المنطقة، بالإضافة إلى أسلاك الكهرباء، فضلاً عن القضبان الحديدية من المباني والمنازل المـ.ـدمرة.

اقرأ أيضاً: البنك المركزي السوري يتحدث عن كبح جماح التضخم وخبير يُكذّب المصرف ويفضح المستور!

وبحسب العديد من التقارير الدولية التي سلطت الضوء على ظاهرة “التعفيش” في سوريا، فإن كافة المدن التي سيطرت عليها قـ.ـوات النظـ.ـام قد تعرضت للســ.ـرقة بشكل منظم، سواءً في دمشق وريفها أو في حمص أو حلب أو في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

كما أشارت التقارير إلى أن عمليات “التعفيش” تتم ضمن سياق التغيير الديموغرافي الممنهج الذي يقوم به النظـ.ـام السوري بالتنسيق مع الجانب الإيـ.ـراني، حيث منح نظـ.ـام الأسـ.ـد عدداً كبيراً من بيوت النـ.ـازحين للجماعات التابعة لإيـ.ـران والتي ساندته طيلة السنوات الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: