أخر الأخبار

مصادر تفجر مفـ.ـاجأة كبرى حول القادم في سوريا وتتحدث عن تحرك أمريكي نوعي سيغير المعادلة كلياً!

مصادر تفجر مفـاجأة كبرى حول القادم في سوريا وتتحدث عن تحرك أمريكي نوعي سيغير المعادلة كلياً!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن عملية عسكرية أمريكية نوعية في سوريا بدأت ملامحها تلوح في الأفق، مشيرة إلى وجود مناقشات جادة داخل أروقة صناعة القرار في الولايات المتحدة حول تغيير النهج الأمريكي وطريقة التعامل مع آخر المستجدات على الساحة السورية.

وضمن هذا السياق، نقل موقع “نداء بوست” عن مصدر دبلوماسي غربي وصفه بالمطلع تأكيده أن وزارة الدفاع الأمريكية تقوم حالياً بدراسة سيناريو تنفيذ عملية عسكرية داخل الأراضي السورية بشكل جدي.

وأوضح المصادر أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” باتت اليوم لديها رغبة في إحداث تغيرات كبيرة في الواقع الميداني في سوريا أكثر من أي وقت مضى.

وبيّن أن المناقشات تدور حالياً حول التركيز بشكل خاص على المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، لاسيما في المناطق التي تنتشر فيها قوات التحالف الدولي والقوات الأمريكية شمال شرق سوريا، حيث تعتبر واشنطن تواجد جماعات تابعة لإيران بالقرب من قواعدها هناك أمراً خطيراً وغير مقبول على الإطلاق.

ولفت المصدر إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد قلب الطاولة على الروس في سوريا كذلك الأمر مع غوص موسكو بشكل أكبر يوماً بعد يوم بالحـ.ـرب في أوكـ.ـرانيا.

ونوه ذات المصدر إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم في الوقت الراهن بمباحثات مع العديد من الدول الإقليمية، بالإضافة إلى حشد حلفائها الأوربيين من أجل التوافق على صيغة محددة للتحرك الأمريكي المحتمل في الملف السوري.

وأضاف المصدر إلى أن الجماعات التابعة لإيران بدأت تشعر بقرب التحرك الأمريكي أكثر فأكثر، مشيراً أن ذلك يبدو جلياً من خلال تحركات تلك الجماعات استعداداً للسيناريو تحرك القوات الأمريكية على الأرض في سوريا.

ووفقاً للعديد من التقارير الإعلامية فإن الولايات المتحدة الأمريكية وقوات التحالف الدولي قامت في الفترة الأخيرة بالبدء بمباحثات مع قيادات عشائرية محسوبة على المعارضة السورية من أجل تغيير الواقع الميداني في العديد من المناطق في سوريا.

وأشارت التقارير إلى أن كافة المؤشرات تدل على أن الولايات المتحدة الأمريكية من الممكن أن تنفذ عملية عسكرية جديدة داخل الأراضي السورية، حيث تشير التغيرات الحالية على الأرض على قرب موعد إطلاق العملية في منطقة شمال شرق سوريا والمناطق القريبة من قواعد قوات التحالف الدولي وأماكن تمركز القوات الأمريكية في المنطقة.

وتأتي أهمية ما سبق كون تزامن مع تقارير إعلامية غربية تحدثت عن توجهات أمريكية أوروبية مشتركة لممارسة ضغوطات كبيرة على نظام الأسد وروسيا في سوريا.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن اقتراب الحسم في سوريا وتشير إلى قرار مهم اتخذته أمريكا بشأن بشار الأسد

وكشفت التقارير أن أمريكا تتجه نحو عقد اتفاقات مع بعض الدول العربية المؤثرة في الملف السوري وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة قطر، بالإضافة إلى كل من مصر والإمارات.

ونوهت إلى أن الخطة الأمريكية الجديدة حول القادم في سوريا ستركز بشكل خاص على الضغط على روسيا وبشار الأسد لإجبارهم على تقديم تنازلات كبيرة تتعلق بمسار العملية السياسية في سوريا بموجب القرارات الأممية، لاسيما القرار “2254“.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: