أخر الأخبار

تركيا تدفع بتعزيزات ضخـ.ـمة باتجاه الشمال السوري ومصادر تتحدث عن أهداف تركية جـ.ـديدة في إدلب!

تركيا تدفع بتعزيزات ضخـ.ـمة باتجاه الشمال السوري ومصادر تتحدث عن خطة وأهداف تركية جديدة في إدلب!

طيف بوست – فريق التحرير

تواصل مختلف الأطراف في سوريا استعدادها لمرحلة جديدة قادمة تدل معظم المؤشرات والتحليلات على أنها ستكون مغايرة ومختلفة كلياً عن المراحل السابقة، لاسيما بما يتعلق بالأوضاع الميدانية التي بقيت هادئة نسبياً طيلة العامين الماضيين.

وضمن هذا الإطار، دفعت تركيا بتعزيزات عسكـ.ـرية وصفت بـ”الضخـ.ـمة والغير مسبوقة في الآونة الأخيرة”، باتجاه مواقع القـ.ـوات التركية التي تتمركز بالقرب من نقاط التماس مع قـ.ـوات النظام السوري جنوب محافظة إدلب.

وأكدت مصادر مطلعة أن التعزيزات التركية وصلت إلى نقاط الجـ.ـيش التركي المنتشرة على الطريق الدولي “إم 4” الذي يصل مدينة حلب بمدينة اللاذقية مروراً بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وأفادت صحيفة “الشرق الأوسط” الدولية في تقرير لها أن تركيا أرسلت قافلة عسكـ.ـرية ضخـ.ـمة إلى الشمال السوري، مشيرة إلى أن القافلة دخلت إلى شمال سوريا من معبر “عين البيضا” غرب إدلب.

وأوضحت أن القافلة العسكـ.ـرية تضم 50 آلية عسكـ.ـرية متنوعة توزعت على النقاط التركية المنتشرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، حيث تعتبر هذه المنطقة خط الدفاع الأول عن مدينة إدلب والمناطق المحررة شمال سوريا من جهة الجنوب.

وفي ذات السياق، نقل موقع “العربي الجديد” عن مصادر عسكـ.ـرية مطلعة في المعارضة السورية تأكيدها وجود خطـ.ـة وأهداف تركية جديدة على الصعيد الميداني في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وبحسب المصادر العسكـ.ـرية فإن الجانب التركي يستعد لمرحلة جديدة قادمة في إدلب عبر إعادة هيكلة قواته المنتشرة في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التركية المنتشرة في منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب بدأت مؤخراً بالعمل على إعادة هيكلة قواتها العسكرية المتواجدة في منطقة الجبل.

ولفتت إلى أن الجـ.ـيش التركي قام بدمج بعض النقاط العسكـ.ـرية الصغيرة بنقاط أكبر منها في ذات المنطقة، وذلك تزامناً مع سـ.ـحب لـ.ـواء من جنوب الطريق الدولي “إم 4” إلى الحدود التركية – العراقية.

اقرأ أيضاً: مصدر مقرب من روسيا يحسـ.ـم الجدل حول وجود توجهات لدى بوتين للانسحاب من سوريا والتركيز على أوكرانيا!

ونوهت إلى أن تركيا جلبت لـ.ـواء آخر إلى منطقة جبل الزاوية، مشيرة إلى أن اللـ.ـواء الجديد الذي تم نشره جنوب إدلب كان قد تلقى تدريبات عسكـ.ـرية مكثفة في الآونة الأخيرة داخل الأراضي التركية.

وأوضحت المصادر إلى أن تركيا ستبدأ بإعادة هيكلة قواتها المنشرة شمال سوريا بشكل أكبر مع نهاية شهر آذار/ مارس الجاري.

اقرأ أيضاً: “بشأن المصير الذي ينتظر بشار الأسد”.. إدارة بايدن توجه رسائل حاسمة لبوتين والقيادة الروسية!

ولفتت إلى أن النقاط التي من المرجح أن يتم إعادة دمجها بنقاط عسكـ.ـرية أخرى، هي نقاط بلدة “أحسم”، ونقطة بلدة “شنان”، ونقطة بلدة “المغـ.ـارة”، ونقطة بلدة “نحلة”، بالإضافة إلى نقطة بلدة “سرجة”.

وبينت ذات المصادر إلى أن النقاط آنفة الذكر سيتم دمجها بنقاط عسكـ.ـرية أخرى في نفس المنطقة تقع بالقرب من حدود التماس مع قـ.ـوات النظام وفي عمق منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: