أخر الأخبار

مسؤول تابع لنظام الأسد ينتقد “حماس” ويزعم أن ردها على إسرائيل مجرد لعبة!

مسؤول تابع لنظام الأسد ينتقد “حماس” ويزعم أن ردها على إسرائيل مجرد لعبة!

طيف بوست – فريق التحرير

انتقد عضو لجنة المصالحة الوطنية التابع لنظام الأسد “عمر رحمون” حركة “حماس” الفلسطينية، زاعماً أن ردها على إسرائيل مجرد لعبة.

ونشر “رحمون” منشوراً مكتوباً بالإضافة إلى بثه تسجيلاً مصوراً على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اتهـ.ـم عبرها “حماس” بمحاولة تـ.ـدمير “غزة” من خلال الرد على القـ.ـصـ.ـف الإسرائيلي الذي طال القطاع خلال الأيام القليلة الماضية.

وطرح المسؤول السوري عبر منشوراته عدة تساؤلات تتعلق بحركة “حماس” والمواجـ.ـهات التي تخـ.ـوضها مع إسرائيل، بالإضافة إلى الحديث عن موقف الحركة من نظام الأسد.

واستهل “رحمون” منشوره بالقول: “حماس هي التي بدأت بإطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ هذه المرة، بينما كان الاعتـ.ـداء الإسرائيلي على حي “الشيخ جـ.ـراح” في القدس .

وأضاف: “يبدو أن قرار تـ.ـدمير إسرائيل لغزة قد تم اتخاذه بالفعل.. والتحرك الإسرائيلي الحالي يشير لذلك “، على حد تعبيره.

وزعـ.ـم أن حماس كانت تتوعد إسرائيل قبل يومين بالهـ.ـلاك والنهاية على مواقع التواصل الاجتماعي، وإسرائيل تصور لهم هذه الصـ.ـواريخ وتصور ما فعلت وتضـ.ـخم من هلـ.ـع الإسرائيليين وخـ.ـوفهم وتضـ.ـخم من حجم الصـ.ـواريخ الحماسية، وكل هذا مقدمة لمخطط إسرائيلي خـ.ـبيث .

كما ادعى أن رد “حماس” على إسرائيل يعتبر بمثابة نكش عش الدبابير، مضيفاً: ” غزة لن تستطيع مواجـ.ـهة إسرائيل، وبالتالي ستأتي أيام عليها ستستغيث لإنقاذها”.

وأشار “رحمون” في معرض حديثه إلى أن الدول العربية تساهم بدورها في تنفيذ المخطط المزعوم عبر التطبيل لحماس”، على حد قوله.

وتابع قائلاً: “المشـ.ـكلة أن حماس صدقت نفسها أنها تملك صـ.ـواريخ مـ.ـدمرة وأنها ستهـ.ـزم إسـ.ـرائيل ولم تكن تعلم أن الظروف تغيرت”.

ولفت أن صـ.ـواريخ حماس تذكره بصـ.ـواريخ المعارضة السورية التي كانت تطلقها لمن يدفع أكثر، مضيفاً: “أن وصـ.ـواريخ حماس بروباغندا إعلامية لا تسمن ولا تغني من جـ.ـوع”، وفق زعمه.

ونوه أن إسرائيل كانت تعتـ.ـدي على الفلسطينيين سابقاً، فترد “حماس” أو تقوم إسرائيل بقـ.ـصــ.ـف غزة أو محاولة اجتيـ.ـاحها، فترد حماس ويتعاطف العالم كله معها.

ووفقاً لمزاعـ.ـم “رحمون” فإن الظرف اليوم قد اختلف عن السابق، لاسيما المنطقة المحيطة بفلسطين، مجدداً انتقاده لحماس عبر تجديده الحديث عن بدء الحركة بنكش عش الدبابير.

اقرأ أيضاً: كاتب إسرائيلي: “حماس” حققت إنجازات ليس لها حدود وإسرائيل انجرت لمواجهة ليست بالحسبان!

أما بما يخص علاقة “حماس” بنظام الأسد، فـاتهـ.ـم “رحمون” حماس بتعليم فصائل المعارضة التي كانت تسيطر على عدة مناطق في دمشق وريفها عملية حفـ.ـر الأنفـ.ـاق لمواجهة النظام.

كما اعتبر “رحمون” حركة “حماس” مسؤولة بشكل مباشر عن مـ.ـقـ.ـتل عشرات الآلاف من عناصر قوات النظام والجماعات الموالية له منذ عام 2011 وحتى يومنا هذا.

وزعـ.ـم عضو لجنة المصالحة التابع لنظام الأسد “عمر رحمون” أن “حماس” لم تعد كسابق عهدها وذلك لأن النظام السوري لن يقف معها كما هو الحال في حـ.ـروبها السابقة.

وجدّد “رحمون” وصفه للصـ.ـواريخ التي تطلـ.ـقها “حماس” نحو إسرائيل بـ”الفتيشات” أو الألعاب النـ.ـارية”، على حد قوله.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: