أخر الأخبار

انخفاض ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

انخفاض ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 16 أيار/ مايو 2021 انخفاضاً بالنسبة للسعر المتداول في “السوق السوداء” أو ما يسمى السعر الرائج  في السوق.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب على الصعيد المحلي مساء هذا اليوم بنحو 3000 ليرة سورية للغرام، وذلك قياساً بالأسعار المسجلة مساء الأمس.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق السوداء مجدداً إلى مستويات الـ 164 ألف ليرة سورية مساء اليوم.

جاء ذلك بعد أن وصلت أسعار الذهب في سوريا خلال الـ 48 ساعة الماضية إلى مستويات أعلى من الـ 167 ألف ليرة للغرام من عيار 21 ولحدود الـ 143 ألف للغرام من عيار 18 قيراط.

أما بالنسبة لأسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية، فهي مازالت ثابتة منذ عدة أيام عند حدود الـ 153 ألف ليرة للغرام من عيار 21، وذلك يعود نظراً لعطلة عيد الفطر، حيث تتوقف جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق عن إصدار نشرات جديدة في أيام العـ.ـطل الرسمية في البلاد.

وقد استبقت الجمعية العطلة بإصدار تعميم طالبت من خلاله الصاغة بضرورة الالتزام بالتسعيرة المحددة في نشرتها الرسمية الأخيرة التي صدرت عنها يوم وقفة العيد.

واتخذت الجمعية التي تعتبر الجهة المسؤولة عن قطاع الصاغة في سوريا، هذا الإجراء نظراً لوجود فارق كبير بين السعر الرسمي لغرام الذهب وسعره الرائج في السوق.

ونتيجة الأسعار الجديدة لغرام الذهب في الأسواق السورية، فقد أصبح الفارق بين السعر الرسمي للغرام وسعره في السوق السوداء مساء اليوم نحو 10 آلاف ليرة سورية، بعد أن وصل الفرق بينهما يوم أمس إلى حوالي 13 ألف ليرة.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الأحد 16 أيار/مايو 2021 كما وردت في آخر نشرة صدرت عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 153.000 ليرة سورية للمبيع، و 152.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: 131.143 ليرة سورية للمبيع، و 130.643 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: ارتفاع قياسي في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في السوق السوداء مساء هذا اليوم، فقد سجلت انخفاضاً بشكل ملحوظ في عموم المحافظات السورية.

وسجلت أسعار الذهب هذا الانخفاض لتأثرها بالتحسن الذي سجلته الليرة السورية صباح هذا اليوم مقابل الدولار وبقية العملات العربية والأجنبية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الأحد 16 أيار/ مايو 2021، وذلك بحسب تداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة دمشق اليوم مساءً 163.250 ليرة سورية، و 140.980 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب 163.000 ليرة سورية، و 141.010 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق مدينة إدلب والمناطق الشمالية من سوريا مساء اليوم 162.125 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 139.000 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: