أخر الأخبار

بعد دعوة “بايدن” لإيجاد حل سريع.. مسؤولة أمريكية بارزة تتحدث عن خطة بلادها القادمة في سوريا

بعد دعوة “بايدن” لإيجاد حل سريع.. مسؤولة أمريكية بارزة تتحدث عن خطة بلادها القادمة في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية تمسكها بمسار الحل السياسي بالنسبة للملف السوري، كحل وحيد قابل للتطبيق نتيجة الأوضاع القائمة على الأراضي السورية، حيث دعا الرئيس الأمريكي “جو بايدن” يوم أمس المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لإيجاد حل سريع في سوريا.

وأكدت نائبة المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأميركية “جالينا بورتر” في تصريحات صحفية، اليوم الأحد 21 آذار/ مارس، أن إدارة “بايدن” لا ترى أي حل للأوضاع في سوريا إلا من خلال تسوية سياسية شاملة.

وتحدثت “بورتر” عن خطوات بلادها القادمة في سوريا، حيث أكدت أن الإدارة الأمريكية الجديدة سوف تستمر بفرض المزيد من العقـ.ـوبات على النظام في دمشق لإجباره على المضي قدماً في عملية التسوية السياسية بموجب القرارات الدولية.

ونفت المسؤولة الأمريكية في معرض حديثها أن تكون لدى إدارة “بايدن” أي نية لرفع العقـ.ـوبات المفروضة على نظام الأسد، موضحةً أن موقف الرئيس الأمريكي واضح بهذا الخصوص حيال الأسد ونظامه.

كما أشارت أن الإدارة الأمريكية ستعمل بالتنسيق مع الأمم المتحدة للدفع نحو الوصول إلى حل سياسي حقيقي وشامل للملف السوري في أقرب وقت ممكن.

ونوهت “بورتر” أن لدى المسؤولين الأمريكيين في إدارة “بايدن” رغبة كبيرة بإيجاد حل سياسي في سوريا لإيقاف معـ.ـاناة السوريين.

وشددت المسؤولة الأمريكية أن بلادها ستواصل وقوفها إلى جانب الشعب السوري خلال الفترة المقبلة المليئة بالمتغيرات.

وأكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر بدعم نضال السوريين من أجل توفير الأمن والسلام الذي يستحقه الشعب السوري، على حد تعبيرها.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن إمكانية انسحاب “حزب الله” من سوريا بموجب صفقة مع روسيا.. إليكم تفاصيلها

من جهتها قالت “رجاء التلّي” في تصريح لـبرنامج “واشنطن أونلاين” وهي حالياً أحد الأعضاء الـ 12 للمجلس الاستشاري النسائي للمبعوث الخاص، إن كافة منظمات المجتمع الدولي والجهات السياسية الفاعلة ترى ضرورة إيجاد حلول مستدامة للتغيير في سوريا.

وأعربت عن أسفها نتيجة الأوضاع التي وصلت إليها سوريا خلال العشر أعوام الماضية بسبب ممـ.ـارسات نظام الأسد واستمرار عرقـ.ـلته لإمكانية التوصل إلى حلول بعيدة المدى.

اقرأ أيضاً: “بايدن” يدعو لإيجاد حل سريع في سوريا ويضع بشار الأسد أمام خيارين أحلاهما مر!

وكان الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قد دعا يوم أمس في بيان وزعته البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة على الصحفيين، إلى ضرورة التحرك العاجل من قبل مجلس الأمن الدولي لإيجاد حلول لعدة ملفات، على رأسها الملف السوري.

كما أكد القائم بأعمال نائب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة “جيفري دي لورينتيس” أن بلاده لن تعترف بانتخابات الرئاسة القادمة في سوريا، ما لم يقبل نظام الأسد بإجرائها تحت إشراف دولي، بما يضمن أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة وبمشاركة كافة مكونات الشعب السوري.

تجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة تعمل على مسارين بالنسبة للملف السوري، الأول مسار قصير الأمد يتمثل بالدفع لتمثيل كافة المكونات السورية والنساء والأقليات، والمسار الآخر تسعى من خلاله للوصول إلى عملية تغيير سياسي حقيقي وبعيد المدى في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: