أخر الأخبار

مزيد من الانخفاض في قيمة الليرة السورية والتركية مقابل الدولار اليوم 13-12-2023

مزيد من الانخفاض في قيمة الليرة السورية والتركية مقابل الدولار اليوم 13-12-2023

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 13 كانون الأول/ ديسمبر 2023 مزيداً من الانخفاض بسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية حول العالم.

واستمرت الليرة السورية لليوم الثاني على التوالي بتسجيل انخفاض واضح بقيمتها أمام الدولار الأمريكي في مختلف الأسواق والمحافظات في سوريا.

وتخطى سعر صرف العملة السورية خلال الساعات القليلة الماضية عتبة الـ 14650 ليرة سورية للدولار الواحد في أسواق بعض المدن في البلاد.

وبشكل عام تراوح سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في عموم المناطق في سوريا صباح اليوم بين مستويات الـ 14100 والـ 14650 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم مقابل العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3713

المبيع: 3769

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 479

المبيع: 488

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3817

المبيع: 3875

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الانخفاض قيمة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات اليوم

وبما يخص سعر صرف الليرة التركية صباح اليوم الأربعاء 13-12-2023 نلاحظ وصول سعر الصرف لمستويات جديدة غير مسبوقة في الانخفاض.

وسجل سعر صرف الليرة التركية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم أرقاماً أعلى من حدود الـ 29.02 ليرة تركية لكل دولار أمريكي واحد.

وتعتبر هذه المستويات التي سجلتها الليرة التركية خلال الساعات القليلة الماضية أدنى سعر صرف تصل إليه العملة التركية أمام الدولار في تاريخها منذ بدء تداولها بشكل رسمي.

سعر صرف الليرة التركية 13-12-2023

وبالنسبة لأسعار الذهب على المستوى المحلي في سوريا صباح هذا اليوم، فقد عادت إلى مسار الارتفاع بعد تسجيلها انخفاضاً طفيفاً صباح يوم أمس.

وعاد سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً إلى مستويات الـ 804 آلاف ليرة سورية للغرام بعد أن وصل سعره يوم أمس لمستويات أقل من حدود الـ 800 ألف ليرة لكل غرام.

الذهب في سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا 13-12-2023

وجاء هذا الارتفاع لتأثر أسعار الذهب محلياً باستمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار بشكل ملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبدع في ابتكار جهاز مميز بفكرة عبقرية ستغني السوريين عن الغاز والوقود (فيديو)

وبخصوص أسعار الذهب على المستوى العالمي، فقد وصل سعر أونصة الذهب عالمياً صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 1985 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: