أخر الأخبار

مزاعم روسية خطيرة حول إدلب وحديث عن أهداف جديد تسعى روسيا لتحقيقها شمال سوريا

مزاعم روسية خطيرة حول إدلب وحديث عن أهداف جديد تسعى روسيا لتحقيقها شمال سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أطلقت القيادة الروسية مزاعم جديدة خطيرة حول محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من سوريا، وذلك في ظل مساعيها لتحقيق أهداف جديدة في الشمال السوري، حيث لم تخفِ روسيا رغبتها في السيطرة على العديد من المدن والقرى في المنطقة.

وزعمت القيادة الروسية في تصريحات جديدة صادرة عن مسؤولين روس أن هناك تنسيقاً بين أوكـ.ـرانـ.ـيا وأحد الفصائل العسكرية العاملة في محافظة إدلب.

وادعت أن التنسيق بين الطرفين يأتي من أجل استهـ.ـداف القوات الروسية والتعرض لمصالح روسيا على الأراضي السورية، بما في ذلك القواعد العسكرية التابعة لروسيا على الساحل السوري.

ونقلت وسائل إعلام روسية رسمية عن مصادر لم تسمها ادعائها أن الاستخبارات الأوكـ.ـرانـ.ـية تتواصل مع قيادات إحدى الفصائل العسكرية في إدلب من أجل تنفيذ عمليات مشتركة ضد القوات الروسية المنتشرة على الأراضي السورية.

وأضافت أن أوكـ.ـرانـ.ـيا قامت بتعيين خبراء من أجل التنسيق والتواصل مع قادة الفصيل في إدلب من أجل تحديد الأهداف التي يجب ضـ.ـربها.

كما زعمت أنه تم تسليم شحنة من الطائرات المسيرة إلى الفصيل العامل في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، خاصة في منطقة دركوش بريف إدلب كونها منطقة مرتفعة وقريبة نسبياً كخط نظر من قاعدة “حميميم” الروسية قرب محافظة اللاذقية الساحلية.

ولفتت أن مجموعة من المهندسيين الأوكـ.ـرانيين يعملون في الفترة الحالية على القيام بتجميع الطائرات المسيرة في أحد المعسكرات، وذلك دون ذكر الموقع بالتحديد.

اقرأ أيضاً: “تسوية سياسية طويلة الأمد في سوريا”.. القيادة الروسية تطلق تصريحاً مهماً بشأن الملف السوري

تجدر الإشارة إلى أن روسيا تطلق بين الفينة والأخرى مزاعم خطيرة بخصوص محافظة إدلب شمال غرب سوريا، حيث تبدي روسيا رغبتها بالسيطرة على العديد من المدن هناك، لاسيما المدن والقرى التي تقع جنوب الطريق الدولي “إم 4” الذي يصل مدينة حلب بمدينة اللاذقية مروراً بمنطقة جبل الزاوية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن وجود دعم أمريكي ستقدمه الولايات المتحدة الأمريكية بالتنسيق مع حلفائها للمعارضة السورية، وذلك من أجل الحفاظ على حالة الهدوء والاستقرار في المنطقة ومنع النظام وروسيا من التقدم هناك.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: