أخر الأخبار

مزارع سوري يجني ثمار بوزن استثنائي بعد نجاحه في زراعة فاكهة استوائية نادرة ويحقق أرباح هائلة (فيديو)

مزارع سوري يجني ثمار بوزن استثنائي بعد نجاحه في زراعة فاكهة استوائية نادرة ويحقق أرباح هائلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع توجه عدد كبير من المزارعين السوريين في المنطقة الساحلية في سوريا نحو زراعة أصناف نادرة من الفاكهة الاستوائية بهدف الحصول على أرباح مرتفعة ومردود مالي كبير يغنيهم عن الاستمرار في زراعة الأصناف التقليدية بزرت العديد من قصص النجاح الملهمة.

ومن ضمن قصص النجاح التي يجب تسليط الضوء عليها، هي قصة نجاح مزارع سوري ينحدر من محافظة طرطوس الساحلية نجح في جني ثمار فاكهة استوائية بأوزان استثنائية إلى جانب نجاحه في زراعة أكثر من 30 صنف من الفاكهة الاستوائية في حقله، حيث نجاحاً باهراً في هذا المجال.

وبحسب تقارير محلية، فإن المزارع لم يكتفِ بالنجاح في زراعة العديد من أنواع الفاكهة الاستوائية في بستانه، لكنه طور من أدواته حتى تمكن من جني ثمار بأوزان استثنائية من بعض أصناف الفاكهة التي نجح بزراعتها.

وأوضحت أن المزارع حصل على أوزران استثنائية هذا الموسم من ثمار فاكهة “شيكو سبوديلا” النادرة التي يطلق عليها اسم “فاكهة الطاقة” أو “الكيوي الاستوائية” التي تتميز بخصائص فريدة من نوعها تجعلها مطلوبة بكثرة في الأسواق العالمية.

وبينت أن أسعار ثمار الفاكهة الاستوائية تختلف باختلاف وزنها وحجمها، حيث أنه كلما كان وزن وحجم الثمار أكبر كلما ارتفع سعرها، حيث تباع بالحبة الواحدة، ومن الممكن أن يحقق المزارعون أرباح خيالية في حال تمكنوا من الحصول على ثمار بوزن استثنائي بأعداد كبيرة.

وأضافت التقارير أن بعض أنواع الفاكهة الاستوائية باتت اليوم بمثابة كنز اقتصادي للمزارعين السوريين الذين نجحوا في زراعتها في أراضيهم بعد أن كانوا يعتمدون على زراعة الحمضيات التي بات أجور قطافها مؤخراً أعلى من ثمنها في السوق.

وأضافت أن “فاكهة شيكو سبوديلا” هي نوع متطور عن فاكهة السابوتا، حيث أن مواصفات ثمار فاكهة شيكو سبوديلا تختلف من حيث الطعم والمذاق، إذ أنها أكثر حلاوة بالمقارنة مع ثمار السابوتا العادية.

اقرأ أيضاً: عشبة برية تنمو في سوريا تستخلص منها مادة نادرة باهظة الثمن جعلتها كنز اقتصادي للسكان (فيديو)

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشار المزارع أنه بدأ بزراعة هذا النوع من الفاكهة الاستوائية قبل عقد من الزمن في أرضه بعد نصيحة من أحد أصدقائه المهاجرين إلى البرازيل.

وأشار إلى أن أكثر ما شجعه على زراعة الفاكهة الاستوائية هي الأرباح المالية التي من الممكن الحصول عليها من خلال زراعتها، لاسيما في حال تمكن المزارع من تطوير أدواته من أجل جني ثمار مميزة وفريدة من نوعها.

وحول فوائد ثمار فاكهة شيكو سبوديلا، فتشير الدراسات أنها فاكهة تحتوي على عناصر لها قيمة  غذائية مرتفعة جداً، لاسيما أن ثمار غنية بالمعادن والفيتامينات المتنوعة.

وبحسب الأسعار المتداولة في بعض الأسواق العالمية فإن سعر ثمرة فاكهة شيكو سبوديلا يصل إلى أكثر من 50 دولار في حال كان وزنها كبيراً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: