أخر الأخبار

مليون دولار وسيارة فارهة.. فنانون سوريون يعترفون بتحول الوسط الفني إلى مرتع لممارسات لا أخلاقية (فيديو)

“مليون دولار وسيارة فارهة” فنانون سوريون يعترفون بتحول الوسط الفني إلى مرتع لممارسات لا أخلاقية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

كشف عدة فنانين سوريين المستور حول واقع الدراما السورية وطريقة حصول الممثلين والممثلات على أدوار في المسلسلات والأعمال الفنية، حيث اعترف 5 من الفنانين السوريين بتحول الوسط الفني في سوريا إلى مرتع لممارسات لا أخلاقية، فضلاً عن انتشار الفساد على نطاق واسع.

وأكد الفنانون في تصريحات أدلوا بها لوسائل إعلام عربية ومحلية خلال الأسابيع القليلة الماضية على وجود فساد متجذر داخل الوسط الفني، مع تأكيد بعضهم على انتشار العلاقات الجـ.ـنسية المحرمة والدعـ.ـارة مقابل مكاسب ومصالح معينة.

ونرصد لكم في هذا التقرير، اعترافات لخمسة فنانين سوريين تحدثوا عن انتشار ممارسات لا أخلاقية داخل الوسط الفني وتحوله هذا الوسط إلى مرتفع للانحـ.ـلال الأخلاقي.

وضمن هذا السياق، كشف الممثل أيمن رضا خلال مكالمة هاتفية مع اليوتيوبر السوري “يمان النجار” عن تحــ.ـرش الفنان “أحمد رافع” بالفنانة “نورمان أسعد”، فضلاً عن حديثه عن دور الفنان “دريد لحام” في التوسط للممثلين لقاء الحصول على رشاوى مثل المشروبات الكحـ.ـولية.

وأشار “رضا” خلال المحادثة التي أوهم فيها “نجار” الممثل أيمن رضا بأنه ضابط مخـ.ـابرات إلى أن الممثل “أحمد رافع” تحـ.ـرش لفظياً بالفنانة نورمان أسعد وعرض عليها سيارة فارهة مقابل أن تقبل به أو بالخروج معه وقضاء بعض الوقت.

أما الممثل والفنان الثاني الذي فضح المستور، فهو “زهير عبد الكريم” الذي كشف عن انتشار ظاهرة إقامة علاقات محـ.ـرمة وممارسات مخجلة بين بعض الممثلات والمنتجين أو المخرجين من أجل الحصول على أدوار في الأعمال الفنية.

ولفت “عبد الكريم” في عدة مقابلات إذاعية أن الدراما السورية تراجعت بشكل كبير مؤخراً وتحولت إلى وسيلة لاختـ.ـراق المجتمع والمساهمة في نشر المفاهيم غير الأخلاقية التي لا تمت لمجتمعنا السوري بأي صلة.

وأكد الفنان “زهير عبد الكريم” خلال لقاء سابق عبر أثير إذاعة المدينة “إف إم” على وجود ممارسات لا أخلاقية داخل الوسط الفني، مشيراً أن تلك الممارسات بدأت تظهر حالياً بشكل أكبر مما كانت عليه في السابق.

اقرأ أيضاً: أيمن رضا يفضح المستور ويتحدث عن ممارسات لا أخلاقية يقوم بها معظم الفنانين السوريين (فيديو)

كما نوه الفنان “زهير عبد الكريم” خلال المقابلة ذاتها إلى أن المسلسلات السورية في الوقت الراهن باتت تركز بشكل كبير على مواضيع كالـ.ـدعـ.ـارة والمثـ.ـليين وما شابه.

وبحسب “عبد الكريم” فإن ثقافة العـ.ـهـ.ـر والإنحـ.ـلال الأخلاقي باتت تسود هذا العصر، وأثرت بشكل كبير على واقع الدراما السورية التي بدأت تسلك طريقاً مختلفاً عما كانت عليه في السابق.

وأضاف أن الفنانات حالياً لم يعد لديهن أي اهتمام بجودة الأداء والتمثيل بقدر ما يهتمون بالمشاهدات وفتحات البنطال من الخلف والأمام، بالإضافة إلى تكبير الـ.ـصـ.ـدر والمـ.ـؤخـ.ـرة.

اقرأ أيضاً: زهير عبد الكريم يكشـ.ـف كواليس صورته مع الحذاء العسكري ويوجه رسالة للفنان المعارض جمال سليمان (فيديو)

واعترف الفنان والممثل السوري “زهير عبد الكريم” بأن الدراما في سوريا في الوقت الراهن باتت تسلم طريق الدعـ.ـارة بشكل واضح.

وختم حديثه للإذاعة بالقول: “بالعامية الآن تشـ.ـاهد الفنانة لابسة لهـ.ـون ومبين هـ.ـاد ومبين كـ.ـذا وهي إجـ.ـاها مليون دولار ومليون مـ.ـشـ.ـاهدة من وراء هذه اللقـ.ـطات”، وفق تعبيره.

أما الممثل والفنان الثالث الذي فضح المستور بخصوص انتشار الممارسات اللاأخلاقية في الوسط الفني السوري، فهو الفنان “بشار اسماعيل” الذي خرج عن طوره حيال التجاوزات التي تحدث لاسيما تدخل الأجهـ.ـزة الأمـ.ـنية في اختيار الأدوار للممثلين.

ووصف “اسماعيل” بعض منتجي أعمال الدراما السورية بالبهـ.ـائم، مؤكداً أن أحد المنتجين السوريين قام بإنتاج عمل فني ومسلسل كامل، فقط لأنه اشتـ.ـهى فنانة أو اثنتين أو ثلاثة.

وألمح “اسماعيل” إلى أن بعض المنتجين هدفهم الحـ.ـصـ.ـول على منفعة جـ.ـنسـ.ـية نظير منح الممـ.ـثـ.ـلات أدواراً في الأعـ.ـمـ.ـال الفنية التي ينتجونها.

اقرأ أيضاً: زهير عبد الكريم يفضح المستور ويتحدث عن تحول الدراما السورية إلى الترويج للتعري والإبـ.ـاحية (فيديو)

والممثل الرابع الذي خرج عن صمته فاضحاً الوسط الفني السوري، هو الممثل “نجاح سفكوني” الذي أكد في مقابلة مع إذاعة سوريانا المحلية أن المنتجين السوريين مرهونين عموماً للممولين من الخارج.

وأشار “سفكوني” إلى أن الأدوار في المسلسلات يتم فرضها من الخارج، لاسيما أدوار البطولة التي يتم منحها بموجب توصيات من جهات معينة.

وفـ.ـضـ.ـح “سفكوني” المخرج “نجـ.ـدة إسماعيل أنزور”، وروى كيف استبـ.ـعـ.ـده من أحـ.ـد الأعمال الفـ.ـنـ.ـية لأجل الممثلة “جمـ.ـانـ.ـة مراد” قبل أن يتـ.ـزوجـ.ـها المخرج المعروف بولائه للنظـ.ـام السوري.

اقرأ أيضاً: بشار اسماعيل يواصل فضح الفنانات السوريات وطرق وصولهم إلى النجومية وحصولهم على الأدوار (فيديو)

وقال الممثل والفنان السوري “نجاح سفكوني” إن المخرج “نجدة أنزور” طلب منـ.ـه أثـ.ـنـ.ـاء تصوير مسلسل “بـ.ـقـ.ـايا صور” أن يـ.ـقـ.ـوم بتـ.ـدريـ.ـب “جمـ.ـانة” على التمثيل بداية”.

وأضاف أن “أنزور” أبلغه أنـ.ـهـ.ـا تم إرسالها من دبـ.ـي والتوصية بها، وفـ.ـي اليوم التـ.ـالـ.ـي منع أنـ.ـزور الممثلين من المـ.ـرور بجوار غرفتها.

أما الممثل الخامس، فهو الممثل “بسام دكاك” الذي صرح عدة تصريحات مؤخراً أحدثت ضجة كبيرة وتفاعل واسع وسببت الإرباك لنقابة الفنانين السوريين، وذلك بعد أن عـ.ـرى “دكاك” الوسط الفني وحجم الانحـ.ـلال الأخلاقي بداخله.

وقال “دكاك” في لقاء ضمن برنامج “يلا تريند” إنه لـ.ـيس بإمكـ.ـانه أن يفـ.ـعـ.ـل مثل بعض الممثـ.ـلـ.ـين الذين أصبحوا مشـ.ـهـ.ـورين كـ.ـأن يقوم بدعوة المنتج أو مدير الإنتاج على العشاء، ويـ.ـقدّم له زوجـ.ـته من أجل الظـهور على الشاشة والمشاركة في الأعمال الفنية.

وأضاف الفنان والممثل السوري “بسام دكاك” قائلاً: “لكـ.ـي يمشي الممـ.ـثـ.ـل مصلحته يأخـ.ـذ معه على العـ.ـزيـ.ـمة كرت جـ.ـوكـ.ـر يمكن تكون مـ.ـرتـ.ـه يمكن تكون أخـ.ـتـه”، وفق وصفه.

اقرأ أيضاً: بشار اسماعيل يفضح المستور ويتحدث عن علاقات لا أخلاقية محرمة بين ممثلات ومنتجين بالوسط الفني (فيديو)

كما تحدث دكاك عن محاولة أحد الفنانين التحـ.ـرش بزوجته في وقت سابق أثناء عزيمة في أحد الأعمال الفنية، مؤكداً أنه لم يسكت عن ذلك الفعل وأوقف الفنان المتحـ.ـرش عند حده.

الجدير بالذكر أن تصريحات الفنان “بسام دكاك” أحدثت ضجة كبيرة في تلك الأثناء وأشعلت غـ.ـضـ.ـب نقابة الفنانين السوريين التي هـ.ـددتـ.ـه حينها بالمـ.ـلاحـ.ـقة قانونياً.

كما قررت النقابة معـ.ـاقبة الفنان “بسام دكاك” الذي اضطر في تلك الأثناء إلى الخروج وتقديم الاعتذار، مدعياً أنه لم يقصد ما قاله بالضبط وأن الكلام الذي قاله فهم بطريقة خاطئة.

 

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: