أخر الأخبار

مزارعون عرب يتوصلون لسر زراعة نبتة جديدة في المناطق القاحلة ستدر عليهم ملايين الدولارات (فيديو)

مزارعون عرب يتوصلون لسر زراعة نبتة جديدة في المناطق القاحلة ستدر عليهم ملايين الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تشتهر المنطقة العربية بوجود مساحات واسعة من الأراضي غير المستثمرة زراعياً، وذلك نظراً لأنها مناطق صحراوية قاحلة لا تنمو فيها إلا النباتات المتأقلمة مع هذا النوع من المناخ، لكن مع تطور تقنيات الزراعة تمكن مزارعون عرب من زراعة نباتات جديدة في المناطق القاحلة.

وبحسب تقارير إعلامية فإن مزارعون عرب تمكنوا من التوصل لسر زراعة نبتة جديدة من الممكن زراعتها في المناطق الصحراوية القاحلة، حيث أنها نبتة تنمو من خلال ريها بمياه البحر الملاحة المتوفرة بكثرة في منطقة الخليج العربي.

وأوضحت التقارير أن مزارعون في دولة الإمارات وبعض العديد من التجارب تمكنوا أخيراً من النجاح بزراعة نبتة “الساليكورنيا” التي يطلق عليها اسم “فاصولياء البحر”.

وبينت أن النجاح بزراعة هذه النبتة من شأنه أن يدر ملايين الدولارات على المزارعين الذين يقومون بزراعتها في منطقة الخليج، وذلك نظراً لوجود مساحات واسعة تنمو فيها هذه النبتة، فضلاً عن توفر مياه البحر المالحة التي تستخدم لري هذه النبتة دون الحاجة إلى المياه المحلاة باهظة التكاليف.

وأشارت التقارير كذلك الأمر إلى أن النجاح بزراعة هذه النبتة يفتح آفاق المستقبل في منطقة الخليج لإحداث تحول كبير جداً في القطاع الزراعي، لاسيما مع تطور التقنيات الحديثة ودخول التكنولوجيا في قطاع الزراعة، حيث بات ممكناً زراعة الكثير من النباتات في مناطق قاحلة وبيئات غير ملائمة للزراعة التقليدية.

وبحسب التقارير فإن نبتة “الساليكورنيا” أو “فاصولياء البحر” تعتبر نبتة بحرية تعيش في المياه المالحة وتتميز بخصائص فريدة من نوعها جعلت المزارعين في المنطقة العربية يهتمون بزراعتها والاستثمار بها.

ولفتت إلى وجود بعض النقاط المهمة لنجاح زراعة نبتة “الساليكورنيا” من أبرزها توفر المياه والتربة المالحة، حيث أن هذه النبتة تمتاز بتحملها التربة المالحة.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يحقق نجاحاً باهراً بعد تمكنه من زراعة نبتة برية بفناء منزله ويبيع اللتر من زيتها بـ 50 دولار (فيديو)

كما تتميز كذلك الأمر أنه من الممكن استخدامها كبديل عن الملح، حيث تتميز نبتة “فاصولياء البحر” بطعمها المالح بشكل طبيعي.

ووفقاً للتقارير فإن نبتة “فاصولياء البحر” يمكن أن تستخدم كبديل صحي وطبيعي لملح الطعام الطبيعي الذي يسبب العديد من المشكلات الصحية.

ونوهت إلى أن نبتة “الساليكورنيا” أو “فاصولياء البحر” لها الكثير من الفوائد لصحة الإنسان نظراً لاحتوائها على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة جداً، وفي مقدمتها الألياف والفيتامينات والمعادن والبروتينات، الأمر الذي يجعل الناس يتهافتون على شرائها.

كما أن نبتة “فاصولياء البحر” تتميز بأنها تحتوي على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية، الأمر الذي يجعلها خياراً صحياً للتغذية بالنسبة للكثير من الناس الباحثين عن تخفيف السعرات الحرارية في وجباتهم الغذائية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: