أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً جديداً وهذه أسعار الذهب في سوريا يوم الأربعاء 31-01-2024

الليرة السورية تسجل سعراً جديداً وهذه أسعار الذهب في سوريا يوم الأربعاء 31-01-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأربعاء الموافق لـ 31 يناير/كانون الثاني 2024 سعراً جديداً مقابل سلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

ووصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 14500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، لاسيما في أسواق حمص وحماة والقلمون واللاذقية.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا فسجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً بين مستويات الـ 14850 والـ 14950 ليرة سورية للدولار الواحد.

بينما بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب وضواحي العاصمة إلى مستويات قريبة من حدود الـ 14775 ليرة سورية لكل دولار صباح هذا اليوم.

ورغم استمرار تحسن الليرة خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أن التوقعات لا تزال ترجح إمكانية عودة سعر الصرف لمسار الانخفاض مجدداً خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 31-01-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3877

مبيع: 3933

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 478

مبيع: 487

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3988

مبيع: 4046

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تسجل سعراً جديداً
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبخصوص أسعار الذهب على الصعيد العالمي، فقد عادت أسعار الذهب في سوريا من جديد إلى مسار الارتفاع بعد انخفاضها بشكل متواصل خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ووصل سعر كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم إلى حدود الـ 862 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: من أندر الموارد في العالم.. اكتشاف معادن نادرة تضاهي الذهب بأهميتها في عدة مناطق سورية (فيديو)

وجاء ما سبق بالتزامن مع تسجيل سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي أرقاماً عند حدود الـ 2034 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

سعر الذهب في دمشق اليوم
أسعار الذهب في سوريا 31-01-2024

وأما بما يتعلق بسعر صرف الليرة التركية المسجل خلال فترة التداولات الصباحية يوم الأربعاء 31-01-2024 نلاحظ تسجيل الليرة التركية انخفاضاً جديداً.

ووصل سعر صرف العملة التركية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 3036 ليرة تركية للدولار الواحد في الوقت الذي يتم فيه الحديث عن صعوبات اقتصادية جمة ستتعرض لها البلاد في الفترة المقبلة، حيث سينعكس ذلك على سعر صرف العملة المحلية بشكل مباشر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: