أخر الأخبار

مدرس سوري يبهر الجميع ويبدع بتدريس مادة الفيزياء لطلابه بطريقة جديدة مبتكرة (فيديو)

مدرس سوري يبهر الجميع ويبدع بتدريس مادة الفيزياء لطلابه بطريقة جديدة مبتكرة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تطورت أساليب وطرق التدريس في الآونة الأخيرة بشكل كبير، لاسيما بالنسبة لتدرس المواد التي تصنف على أنها مواد جامدة كثيرة القوانين والقواعد مثل مادة الفيزياء، حيث يشكو معظم الطلاب من الملل وعدم القدرة على التركيز وحفظ المعلومات.

وضمان هذا السياق، نجح مدرس سوري شاب بابتكار طريقة جديدة لتدريس مادة الفيزياء وأبهر فيها الجميع، حيث لاقت الطريقة استحسان الطلاب ومكنتهم من حفظ المعلومات دون شعورهم بأي ملل.

وبحسب تقارير محلية، فإن المدرس السوري “وسيم مدخنة” أبهر الجميع وأبدع بتدريس مادة الفيزياء لطلابه بطريقة جديدة مبتكرة تعتمد على الغناء.

وأشار المدرس في حديث لوسائل إعلام سورية أنه خلال تدريسه لمادة الفيزياء بالطرق التقليدية المعروفة شعر بأن الطلاب لا يستوعبون كثيراً أو أنهم يشعرون بالملل وعدم القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات والقوانين والمعادلات.

ولفت أن مادة الفيزياء مادة سهلة ممتنعة حيث أن حفظ القوانين والقواعد كفيل بأن يتمكن الطالب من حل أي مسألة أو معادلة، لكن بذات الوقت الخطأ بحرف واحد في قانون المعادلة وعدم حفظه بشكل جيد سيؤدي إلى عدم قدرة الطالب على الحل وتوصله إلى نتيجة خاطئة.

وأضاف لذلك كان لا بد من التوصل إلى طريقة جديدة تجعل الطلاب يحفظون تلك القوانين الفيزيائية بشكل جيد وترسيخ ما يتم حفظه بأسلوب يصعب نسيانه.

اقرأ أيضاً: طفرة جديدة واختراع لا مثيل له في مجال توليد الطاقة الكهربائية مجاناً بطريقة عبقرية مبتكرة (فيديو)

ونوه أنه في بداية الأمر استهجن تدريس الطلاب بطريقة الغناء وتردد كثيراً قبل البدء، وذلك خوفاً من تأثيرات ذلك أو عدم تقبل الطلاب لهذا الأسلوب، مشيراً أنه تشجع فيما بعد لخوض التجربة التي لاقت استحسان الجميع ومكنت الطلاب من الحفظ بأسلوب سهل وسلس.

وأوضح المدرس أنه أراد من خلال التدريس بطريقة الغناء أن يحول مادة الفيزياء من مجرد قوانين صعبة إلى أغاني يمكن ترديدها وحفظها بسهولة.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وأفاد المدرس أن مهنة التدريس تعتبر من المهن الصعبة والشاقة، لاسيما المواد الجامدة مثل مادة الفيزياء، لذلك حاول إدخال المتعة إلى تدريس هذه المادة.

وختم “وسيم” حديثه مشيراً أن التعليم عن طريق الغناء والدندنة يعتبر من الأساليب الناجحة التي تلعب على نفسية الطلاب وتوصل لهم المعلومة بأسلوب شيق وممتع، وبالتالي يتمكن معظم الطلاب من استيعاب هذه المادة الصعبة بكل بساطة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: