أخر الأخبار

لأول مرة في سوريا.. ظهور كائن غريب قرب شاطئ البحر في طرطوس وخبير يحذر (فيديو)

“لأول مرة في سوريا” ظهور كائن غريب قرب شاطئ البحر في طرطوس وخبير يحذر (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تستمر ظاهرة رصد الكائنات البحرية الغربية قرب شواطئ البحر الأبيض المتوسط على السواحل السورية، حيث وثّق بعض الأهالي في مدينة طرطوس الساحلية ظهور كائن بحري غريب لأول مرة في سوريا على أحد الصخور قرب شاطئ البحر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا تسجيلاً مصوراً يوثق ظهور الكائن البحري الغريب الذي لم تعرف تسميته، حيث أشارت بعض التقارير المحلية إلى أن هذا الكائن الذي ظهر في التسجيل المصور المتداول غير موصف عالمياً حتى اللحظة.

وأكد خبراء في مجال البيولوجيا البحرية على ضرورة توخي الحذر وعدم الاقتراب أو لمس أي كائنات غريبة من غير المألوف رؤيتها قرب الشواطئ السورية من ذي قبل، وذلك لأن بعض تلك الكائنات قد تشكل خطورة كبيرة على الإنسان في حال كانت تفرز مواد سامة أو تؤثر على الجلد.

وأفاد الخبراء الذي اطلعوا على التسجيل المصور المتداول أن هذا النوع من الكائنات البحرية ينتمي إلى فصيلة الديدان المنبسطة، وهو نوع لا يظهر عادةً في المياه السورية أو قرب شواطئ البحر في سوريا.

وأشاروا إلى أن هذا النوع من الكائنات لم يطلق عليه الخبراء على مستوى العالم أي تسمية حتى الآن، منوهين إلى أن هذا الكائن يظهر عادةً في المحيطين الهادي والهندي.

ولفتوا إلى أنه التوثيق الأول لظهور هذا الكائن البحر الغريب في البحر الأبيض المتوسط والمياه السورية، مشيرين أن العثور على فرد واحد منه يدل على إمكانية وجود أفراد آخرين، لكن حتى الآن لم يتم توثيق ظهور سوى فرد واحد منه.

وأضافوا أن عدم توثيق ظهور إلا فرد واحد من هذا الكائن يفتح باب التساؤل أمام الطريقة التي وصل فيها إلى المياه السورية، وكيفية وصوله إلى المنطقة.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يبدع في زراعة عشبة ذات قيمة كبيرة طبياً وجمالياً ويجني من ورائها آلاف الدولارات (فيديو)

ونوهوا إلى ضرورة مراقبته و مراقبة مدى انتشاره بالقرب من الموقع الذي عثر عليه فيه أو خارجه على امتداد الشواطئ السورية، مؤكدين أن الأمر بحاجة إلى متابعة من قبل الجهات المعنية.

وذكر الخبراء أنه خلال السنوات القليلة الماضية تم توثيق ظهور العديد من الكائنات البحرية الغريبة غير الأصلية التي ظهرت في سوريا للمرة الأولى.

وبحسب آخر الدراسات التي أجريت فإن عدد الأنواع الجديدة التي تم تسجيلها وتوثيقها من الكائنات البحرية الغريبة عن المياه السورية قد بلغ 59 نوعاً.

وأشارت الدراسات إلى أن الأنواع الجديدة التي تم توثيقها تنتمي إلى 10 وحدات تصنيفية كبيرة من اللافقاريات، منوهة أن 59.32 بالمئة من تلك الأنواع هو غير أصلي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: