أخر الأخبار

“كورونا سوريا”.. تسجيل صوتي مسرب لطبيب من داخل دمشق يتحدث عن وفيات كورونا..!

“كورونا سوريا”.. تسجيل صوتي مسرب لطبيب من داخل دمشق يتحدث عن وفيات كورونا..!

طيف بوست – فريق التحرير

بث موقع “صوت العاصمة” الموالي لنظام الأسد تسجيلاً صوتياً لأحد الأطباء السوريين من داخل العاصمة السورية، كشف من خلاله معدل انتشار “فيروس كورونا” المستجد في مدينة دمشق، إلى جانب حديثه عن عدد الوفيات اليومي جراء الإصـ.ـابة بالفيروس.

وتحدث الطبيب الذي لم يذكر الموقع اسمه كاشفاً أن عدد الوفيات يومياً إثر الإصـ.ـابة بفيروس كورونا خلال الأربعة أيام الماضية هو 25 حالة وفاة كل 24 ساعة، مشيراً أن معظم المتوفين هم أشخاص يعانون من مشاكل صحية تنفسية أو قصور كلوي.

وأوضح الطبيب أن معظم المستشفيات في العاصمة السورية دمشق، قد تحولت إلى مراكز للحجر الصحي، لافتاً أن مستشفى “المواساة” هي من أقل المستشفيات التي يتواجد بداخلها مصابون بفيروس كورونا.

أما أكثر المستشفيات المكتظة بالمصابين بالفيروس التاجي، فهي مستشفيات “الأسد الجامعي” و”المجتهد” و”ابن النفيس”، وذلك بحسب التسجيل الصوتي المسرب لطبيب من داخل دمشق.

ونوه الطبيب إلى مسألة عدم وجود إصـ.ـابات انفجـ.ـارية في سوريا، على حد تعبيره، موضحاً أن البلاد لا يسجل فيها اليوم ألف حالة، وفي اليوم التالي ألفين ومن ثم أربعة آلاف.

وأشار أن منحنى انتشار فيروس كورونا في سوريا يعتبر طبيعياً، مشدداً على أن أبرز مشكلة تواجه الكوادر الطبية في الداخل السوري تتمثل بعدم القدرة على إجراء اختبار المسح “بي سي أر” لجميع المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وأطلق الطبيب وصف “المعجزة” على الفيروس، وذلك نظراً لأن أعراض الإصـ.ـابة به تختلف من بلد لآخر، مشيراً أن غالبية الحالات في سوريا تظهر لديهم أعراض هضمية تترافق مع ارتفاع حرارة وإسهال أو أعراض هيكلية مثل آلام المفاصل مع ارتفاع الحرارة كذلك الأمر.

وأوضح أنه بعد إجراء صور للمصابين يتبين أنه لا يوجد إصـ.ـابة رئوية لديهم، على عكس دولة العراق، إذ تظهر هناك أعراض الفيروس على الجهاز التنفسي والرئتين، ويكون قـ.ـاتلا في معظم الحالات.

اقرأ أيضاً: لماذا يخشى بشار كورونا..؟

وبحسب الطبيب، فإن جميع الناس سوف يصابون بفيروس كورونا، مشيراً أنه يتمنى أن تكون تلك الإصـ.ـابات خفيفة لدى الجميع من أجل اكتساب المناعة فيما بعد.

يأتي ذلك وسط تكتم رسمي من قبل حكومة نظام الأسد على الأعداد الحقيقية للمصابين بالفيروس ضمن مناطق سيطرة النظام، كذلك الأمر بالنسبة لحالات الوفاة المسجلة بشكل يومي.

كورونا سوريا.. صحة النظام تتكتم على ذكر الأعداد الحقيقية..!

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد اليوم الاثنين 20 تموز/ يوليو، عن تسجيل 26 إصـ.ـابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع بذلك عدد الإصـ.ـابات المسجلة بفيروس كورونا إلى 522 حتى اللحظة.

وبحسب الوزارة، فقد تم تسجيل عشر حالات تعافي، ليصل بذلك عدد المتعافين إلى 154 شخص، في حين سجلت أربع حالات وفاة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 29 حالة.

وهذا الرقم الرسمي الصادر عن الحكومة السورية يتنافى مع التسجيل الصوتي الذي تحدث خلاله أحد الأطباء من داخل العاصمة السورية دمشق، حيث كشف أنه تم تسجيل 100 حالة وفاة خلال الأربعة أيام الماضية فقط.

وأشارت عدة تقارير من الداخل السوري عن ارتفاع أعداد المصابين وحالات الوفاة جراء فيروس كورونا في سوريا في الفترة الأخيرة، وخاصة بين الأشخاص الذين يخالطون فئات واسعة من المجتمع.

اقرأ أيضاً: بعد تكبيره مليون مرة.. هكذا يبدو فيروس كورونا! (صور)

وقد توفي 6 من المشايخ في دمشق خلال الأيام القليلة الماضية، دون أن يعترف النظام إلا بإصابة واحد منهم فقط بالفيروس التاجي.

في حين نشرت مواقع محلية أخباراً حول وفاة أحد المدرسين في ثانوية السعادة في العاصمة السورية دمشق، بعد أن أصيب بفيروس كورونا.

كما توفي يوم أمس طبيب في مستشفى “ابن النفيس” في دمشق، وسبقه طبيب آخر أيضاً كان يعمل في منظمة الهلال الأحمر قبل أن يفارق الحياة متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: