أخر الأخبار

الليرة السورية تلامس مستوى قياسي وتاريخي جديد أمام الدولار مع افتتاح تداولات اليوم

الليرة السورية تلامس مستوى قياسي وتاريخي جديد أمام الدولار مع افتتاح تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 26 أبريل/ نيسان 2023 تراجعاً كبيراً بقيمتها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستوى قياسي وتاريخي جديد أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم في سوريا.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي مستويات الـ 8 آلاف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في بعض المحافظات في البلاد صباح اليوم.

وتعتبر هذه المستويات المسجلة في عدة محافظات سورية صباح اليوم أدنى مستوى تصل إليه العملة السورية بتاريخها أمام الدولار الأمريكي.

وكان الانخفاض الأكبر الذي تم تسجليه خلال الساعات القليلة الماضية في محافظة الحسكة ومدينة القامشلي وبعض المناطق شمال شرق سوريا.

ووصل سعر الصرف في مدينة القامشلي والمناطق التابعة لها صباح اليوم إلى حدود الـ 7970 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

فيما تراوح سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في محافظة إدلب شمال البلاد بين حدود الـ 7900 والـ 7950 ليرة سورية للدولار.

ويرجح معظم المحللين والخبراء أن يواصل سعر صرف الليرة السورية انخفاضه بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة القادمة في كافة الأسواق المحلية.

وبالعودة إلى نشرة تداولات اليوم الأربعاء 26 نيسان/ أبريل، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية بدمشق لمستويات أعلى من حدود الـ 7800 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2057

مبيع: 2080

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 396

مبيع: 401

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2117

مبيع: 2141

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مستوى قياسي وتاريخي
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد سجلت ارتفاعاً كبيراً في كافة المحافظات في البلاد تزامناً مع انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار اليوم.

ولامس سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق العاصمة دمشق صباح هذا اليوم مستويات الـ 439 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: زراعة “الذهب الأحمر” مهنة جديدة تنتشر في سوريا وتدر آلاف الدولارات على العاملين بها (فيديو)

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في مناطق شمال وشرق سوريا مستويات أعلى من عتبة الـ 443 ألف ليرة سورية للغرام.

أما بخصوص أسعار الذهب على الصعيد العالمي، فقد وصل سعر أونصة الذهب عالمياً اليوم صباحاً لحدود الـ 1977 دولار أمريكي للاونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: