أخر الأخبار

اكتشاف علمي مذهل وابتكار فريد من نوعه في مجال توليد الكهرباء بشكل مجاني بلا حدود (فيديو)

اكتشاف علمي مذهل وابتكار فريد من نوعه في مجال توليد الكهرباء بشكل مجاني بلا حدود (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحاول مختلف الدول حول العالم التوصل إلى اختراعات وابتكارات جديدة من أجل تأمين الطاقة النظيفة في الوقت الحالي، حيث تضع العديد من الدول ميزانيات ضخمة تقدر بمليارات الدولارات بهدف اكتشاف أنظمة جديدة من شأنها أن تساهم في توليد كهرباء شبه مجانية بلا حدود.

وضمن هذا السياق، تمكن مجموعة من العلماء والخبراء من التوصل إلى اكتشاف علمي مذهل وابتكار فريد من نوعه في مجال توليد الكهرباء بشكل مجاني وبطريقة لا تحدد كمية الطاقة.

وأشارت التقارير إلى العلماء اكتشفوا إنزيم بمقدوره تحويل الهواء إلى طاقة كهربائية، الأمر الذي من شأنه أن يفتح آفاق جديدة للوصول إلى مصادر غير محدودة من الطاقة النظيفة خلال الفترة القادمة.

وأوضحت أن هذا الابتكار الفريد من نوعه سيغير وجه العالم، لاسيما في ظل مساعي كافة الدول للحصول على مصادر الطاقة النظيفة والاستغناء عن المصادر التقليدية باهظة الثمن والمعرضة للنفاذ.

ووفقاً للتقارير فإن فريق في جامعة “موناش” في مدينة ملبورن الاسترالية قد تمكن من اكتشاف الإنزيم الذي يستهلك الهيدروجين من بكتيريا موجودة في التربة.

وبينت أن هذا الإنزيم الذي يستهلك الهيدروجين من بكتيريا التربة من الممكن أن يولد تيارات كهربائية باستعمال الغلاف الجوي كمصدر جديدة للطاقة.

وقال القائمون على الابتكار في حديث لوسائل إعلام غربية: “لقد عرفـ.ـنا منذ بعض الوقـ.ـت أن البكتيريا، بما في ذلك تلـ.ـك التي تعيش في تربة أنتـ.ـاركـ.ـتيكا والحفر البركانية وأعـ.ـمـ.ـاق المحيط، يمكنها استخدام الهيـ.ـدروجين الموجود فـ.ـي الهواء كمصدر للطـ.ـاقـ.ـة للنمو والبقاء.

وأضاف الخبراء أن الاكتشاف تم شرحه تفاصيله بدقة في مقال جاء تحت عنوان: “الأسـ.ـاس البنيـ.ـوي لاستخراج الطـ.ـاقـ.ـة البكتيرية من الهيـ.ـدروجين الجوي” تم نُشره يوم في المجلة العـ.ـلمية “نيتشر”.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح شاب سوري أبدع في مهنة نادرة تدر عليه أرباح هائلة ليصبح حديث الإعلام والصحافة (فيديو)

وبحسب العلماء فإن الإنزيم الجديد المكتشف الذي يسمى “huc” أثبت أنه أنزيم مستقر بشكل مذهل ومدهش، حيث لفت هذا الإنزيم انتباه العلماء والخبراء خلال التجارب.

وأوضح الخبراء أن هذا الإنزيم ومن خلال التجارب العملية أثبت كذلك الأمر أنه فعال جداً في إنتاج الطاقة الكهربائية من الهواء، مشيرين أن ذلك يدعو للتفاؤل بخصوص مستقبل الحصول على الطاقة النظيفة خلال السنوات القليلة القادمة.

وأفاد الباحثون القائمون على التجارب أنه يمكن تخزين “huc” المنقى لفترات طويلة من الوقت عند تجمدها أو حين تصل درجات الحرارة إلى 80 درجة مئوية دون أن تفقد القدرة على توليد الطاقة الكهربائية.

وتشـ.ـمل التطبيقات المبـ.ـكـ.ـرة لإنزيم البطـ.ـارية الطبيعية “huc” الأجـ.ـهـ.ـزة الصغيرة التي تعمل بالـ.ـهـ.ـواء كبديل للأجهزة التي تعـ.ـمل بالطـ.ـاقـ.ـة الشمسية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: