أخر الأخبار

اكتشاف كميات هائلة من المعادن النادرة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في دولة عربية (فيديو)

اكتشاف كميات هائلة من المعادن النادرة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في دولة عربية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لا تزال الكثير من الثروات مخفية لا يعرف عنها الإنسان أي شيء، ومع التقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده عالمنا وتوفر الأجهزة الحديثة والمتطورة في وقتنا الحالي، تم اكتشاف العديد من الثروات النادرة التي من شأنها أن تغيير مستقبل الصناعات في العالم.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير صحفية وإعلامية غربية إلى أن الباحثين تمكنوا من اكتشاف كنز نادر تحت الماء قابلة سواحل المغرب، وبالتحديد قبالة سواحل جزر الكناري.

وأوضحت التقارير أن الكنز الذي تم اكتشافه عبارة عن جبل بحري ضخم تم التوصل إليه من خلال عمليات التنقيب في المنطقة، حيث عثر على الجبل على عمق 4 آلاف متر بالقرب من سواحل جزر الكناري.

وبينت أن هذا الجبل الضخم من المرجح أن يحتوي على كميات هائلة من المعادن النادرة جداً، حيث تعتبر هذه المعادن من أهم ما تم اكتشافه مؤخراً، وذلك نظراً لأهميتها في مجال الصناعات التكنولوجية الحديثة، لاسيما صناعة السيارات الكهربائية والروبوتات.

وأضافت ان هذه المعادن النادرة من شأنها أن تقود المغرب لتصبح قوة اقتصادية لا يستهان بها، حيث أن هذا الجبل من الممكن اعتباره بمثابة الكنز الاقتصادي.

ونوهت إلى أن الجبل المكتشف تبلغ مساحته حوالي 12 كيلو متر مربع، ويقع بالتحديد على عمق بين 1000 و 4000 متر تحت الماء، في حين تبلغ قمته حوالي 970 متر تحت سطح البحر.

ولفتت إلى أن الاختبارات الأولية التي أجربت في المنطقة من قبل خبراء في مجال المعادن والثروات الباطنية تشير إلى أن هذا الجبل قد تشكل في العصر الطباشير نتيجة البراكين التي حدثت في تلك المنطقة منذ ملايين السنين.

اقرأ أيضاً: جهاز لكشف الذهب والكنوز يقود صاحبه للعثور على كنز نادر وما حصل بعد ذلك أذهل الجميع (فيديو)

ووفقاً للخبراء، فإن أهمية هذا الاكتشاف تكمن فإن أن الجبل يحتوي على تركيز عالي جداً من معادن شديدة الندرة، وفي مقدمتها معدن الكوبالت والتيلوريوم.

وأشار الخبراء إلى أن تركيز معدن التيلوريوم في المكان المكتشف أعلى من 50 ألف مرة من أي رواسب أرضية موجودة في العالم، الأمر الذي يجعل الاكتشاف ثروة استراتيجية قيمتها لا تقدر بأي ثمن.

وأفادت بعض المصادر الإعلامية إلى أن العديد من الشركات الإسبانية المتخصصة في مجال التعدين تسعى للحصول على استثمارات في الموقع المكتشف.

وذكرت أن المغرب بمجرد استخراج الثروات والمعادن النادرة من الجبل الضخم ستنتقل إلى ترتيب أعلى من حيث تصنيف قوتها الاقتصادية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: