أخر الأخبار

طبيب تركي يعلن توصله إلى علاج فعال ضد فيروس كورونا

أعلن طبيب تركي عن توصله بالتعاون مع فريق بحث من الأطباء والعلماء الأتراك إلى علاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن يجري فريق البحث الاختبارات اللازمة على اللقـ.ـاح الجديد في غضون أيام، وسط تفاؤل كبير بفعالية المادة الدوائـ.ـية في القـ.ـضاء على الفيروس التاجي.

وكتب الطبيب التركي المشهور البروفيسور “أرجومانت أوفالي” تغريدة على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” منتصف الليلة الماضية قال فيها: “‏توصّلنا إلى لقاح جديد سيكون فعالاً جداً ضد فيروس كورونا”.

وأضاف الطبيب التركي الذي ترأس عمليات البحث العلمي برفقة مجموعة من الأطباء، أن هذا الانجاز سيكون له أثر كبير في إنهاء معــ.ـاناة دول العالم من وبـ.ـاء كورونا، وسيساهم في إنقـ.ـاذ حياة الكثير من الأشخاص.

وأشار إلى أن الفريق الذي قام بعمليات البحث للتوصل إلى اللقـ.ـاح، كان بصدد تأجيل الإعلان عنه لغاية 23 نيسان/ أبريل الجاري، مضيفاً أنه برفقة فريق البحث لم يتمكنوا من الانتظار حتى ذلك التاريخ.

ولفت إلى أن الإجراءات الحالية تتمثل بالقيام ببعض الاختبارات السـ.ـريرية بشكل سريع للوقوف على مدى فعالية اللقـ.ـاح في القـ.ـضاء على فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: بعد تكبيره مليون مرة.. هكذا يبدو فيروس كورونا! (صور)

وأوضح الطبيب أنه واثق من نجاح وفعالية اللقـ.ـاح بقوله: “لدي إيمان قوي بأن اللقـ.ـاح سيكون فعالاً في علاج المـ.ـصابين بالفيروس التاجي، لذلك لن نضيع الوقت، وسنحاول إنتاجه في أسرع وقت ممكن”.

ووجه “أوفالي” الشكر لكافة أعضاء فريق البحث من الأطباء والعلماء الذين وصلوا الليل بالنهار في بعض الأحيان، وسهروا الكثير من الليالي برفقته في المختبر من أجل التوصل إلى هذا اللقـ.ـاح.

وفي حال كتب لهذه الخطوة النجاح، وأظهرت النتائج أن اللقـ.ـاح فعال في القـ.ـضاء على فيروس كورونا، سيكون ذلك مهماً للغاية، نظراً لعدم وجود علاج ضد الفيروس حتى اللحظة.

وما تزال المختبرات ومراكز الأبحاث حول العالم مستنـ.ـفـ.ـرة من أجل التوصل إلى لقاح ضد الفيروس التاجي، وسط تأكيدات بأن التوصل إلى علاج قد يستغرق وقتاً طويلاً، ربما يمتد لعدة أشهر كحدٍ أدنى.

اقرأ أيضاً: خبراء روس يطورون أول لقاح مضاد لفيروس كورونا

يأتي ذلك في ظل إعلان العديد من الدول أنها تسعى جاهدة من أجل التوصل إلى علاج فعال ضد فيروس كورونا الذي يجـ.ـتاح معظم دول العالم، وأودى بحياة أكثر من 146 ألف شخص حتى ظهر اليوم.

فيما بلغ عدد الأشخاص المـ.ـصابين بفيروس كورونا حول العالم أكثر من مليونين شخص، حيث تتوزع الإصـ.ـابات على 185 دولة في مختلف أنحاء المعـ.ـمورة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: