أخر الأخبار

بتعليمات من القصر.. فنانون موالون يهاجمون مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” ورسالة للفنان مكسيم خليل (فيديو)

“بتعليمات من القصر” فنانون موالون يهاجمون مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” ورسالة للفنان مكسيم خليل (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع وصول مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” إلى ذروة أحداثه، تصاعدت ردود أفعال الشارع السوري وتباينت بين مؤيد للعمل ومنتقد له، لاسيما في أوساط الفنانين الموالين للنظـ.ـام السوري الذي استشاط غضباً من نجاح العمل في تسليط الضوء على ممارسته وطريقة حكمه للبلاد.

وتأكيداً للمعلومات التي حصل عليها موقع “طيف بوست” في وقت سابق من مصادر مطلعة مقربة من القصر الجمهوري في سوريا حول صدور تعليمات صارمة من القصر بضرورة مهـ.ـاجمة مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” من قبل المثقفين والفنانين الموالين، بدأ عدد من ممثلي الصف الأول في سوريا بتوجيه انتقادات لاذعة للعمل وصناعه وأبطاله.

ولم يترك الفنانون الموالون فرصة في أي ظهور إعلامي على الشاشات العربية لتوجيه سهامهم نحو مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” وبطله الفنان السوري المعارض “مكسيم خليل”، وذلك تنفيذاً للتعليمات التي وصلت للفنانين الموالين بشكل مباشر من القصر بعد أن نال العمل أصداء إيجابية وردود فعل إيجابية لدى معظم الجمهور العربي.

ومن أبرز الفنانين الموالين الذي عبروا عن استيائهم من المسلسل وانتفضوا بوجه صناعه وأبطاله، الفنان “باسم ياخور” الذي اعتبر في مقابلة مصورة أن مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” يعد عملاً خارج المنطق الفني، على حد تعبيره.

وقال “ياخور” خلال مقابلة إعلامية ضمن أحد البرامج على قناة “إم بي سي” إن مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” خارج عن ما يجب أن يكون عليه الفن، منوهاً أنه لم يشاهد العمل.

وأضاف الفنان السوري الموالي قائلاً: “لا يجب أن يكون للـ.ـفن أهـ.ـداف مباشرة للتناول الشخصي.. هذا ليس من مقـ.ـومـ.ـات الفن”، على حد وصفه.

ووجهه “ياخور” رسالة إلى الفنان “مكسيم خليل” بطل مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” مشيراً إلى أنه يحب الفنان “مكسيم خليل” على المستوى الشخصي جداً.

ولفت في سياق رسالته إلى أنه رغم محبته للفنان “مكسيم خليل” على الصعيد الشخصي، إلا أن هناك اختلاف كبير جداً على مستوى الآراء السيـ.ـاسية جملاً وتفصيلاً حتى في مسلسله الأخير.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. منطقة سورية عائمة على الذهب ظهر فيها فجـ.ـأة كنز ضخم لا يقدر بثمن (فيديو)

وزعم “ياخور” أن الفنان “مكسيم خليل” ومعظم الفنانين المعارضين كانوا مستفيدين من السلطة على أعلى المستويات، على حد قوله.

من جهته، هـ.ـاجم الفنان السوري الموالي “عارف الطويل” مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”، واصفاً العمل بأنه موجه سيـ.ـاسياً، معبراً عن استيائه من المسلسل.

وقال “الطويل” في مقابلة إعلامية: “قبل أن أرى العمل، وربما سأراه مستقبلاً.. لكن أستطيع القـ.ـول إن أي عمل يسلك هـ,ـذا الاتجاه فهو لن يمثـ.ـل الدراما وإنما يصبح اسمه توجيهاً”.

اقرأ أيضاً: تلميحات بقرب طرح فئات نقدية جديدة للتداول في سوريا.. هل سيتم طرح فئتي الـ 10 و 25 ألف ليرة سورية؟

ووصف الفنان الموالي المسلسل بأنه عمل مسبوق الدفـ.ـع، مضيفاً بالقول: “يكفي هـ.ـذا.. يجب أن نطـ.ـفئ النــ.ـار بدل أن نسكب فوقها البنـ.ـزين”، وفق تعبيره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: